"الاستئناف" تؤيد الحكم المؤبد على 8 متهمين بـ"قتل الشرطي عامر عبدالخالق"

2014-09-25 - 3:08 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا أمس برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، الحكم بالسجن المؤبد الصادر على مستأنفين أدينا في قضية قتل الشرطي عامر عبدالخالق بمنطقة الدير، وذلك بعد أن قضت محكمة أول درجة بالسجن المؤبد على 8 متهمين في القضية.

وأشارت أوراق القضية، بحسب مزاعم السلطات إلى أن "مجموعة من الأشخاص يقدر عددهم بحوالي 20 شخصاً انقسموا إلى مجموعتين، الأولى منهم قام أفرادها بإشعال النار في إطارات على الطريق العام للمنطقة، فيما قامت أخرى بالهجوم على دوريات حفظ النظام ورميهم بالزجاجات الحارقة المشتعلة قاصدين الإعتداء عليهم، فقامت الشرطة بتمشيط المنطقة، إلا أنهم وأثناء مرورهم بشارع 27 قام المتهمين بتفجير عبوة محلية الصنع أصابت الشرطي المجني عليه عامر عبدالخالق وأدت إلى وفاته".

ولا يمكن التحقق من مدى صحة هذه المزاعم بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، ويتم إصدار الأحكام اعتماداً على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين، بحسب منظمات دولية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين "قتل المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد أثناء وبسبب تأديته لوظيفته باستعمال مواد مفرقعة" و"الشروع في قتل أي من رجال الشرطة" و"حيازة المفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي" و"حرق الإطارات في الطريق العام" و"الاشتراك في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص" و"حيازة عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»".

وقضت محكمة أول درجة بالسجن المؤبد على المتهمين الثمانية وبالحبس 3 أشهر للمتهم الأول عن تهمة استعمال القوة مع رجل الشرطة، فاستأنف الحكم اثنان من المدانين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus