وزير الخارجية: خطة الحرب كما فهمناها من حلفائنا هي للتعامل مع "الإرهاب" ويفترض أنها تشمل حزب الله

2014-09-27 - 3:41 م

مرآة البحرين: قال وزير الخارجية خالد بن احمد آل خليفة إن "موقف إيران من الإرهاب غير واضح لاسيما أن هناك أطرافا تخوض بمعارك بالنيابة عن إيران".

وأوضح في حديث مع شبكة "سكاي نيوز" العربية نقلته صحيفة "الأيام" البحرينية اليوم بأن "إيران دولة مهمة في المنطقة بلا شك ويجب أن نتوقع منها أن تقوم بدور مثل هذا الدور لكن يجب أن يكون هناك وضوح في التعامل لا أن تقدم أسلحة لجهة وأيضا تقدم أسلحة للجهة الأخرى، هذا ما نعرفه من إيران".

وضاف "إيران ترسل أفرادا من الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا وهم موجودون في سوريا، وتقوم بتسليح جماعات للقيام بمعارك بالنيابة عنها، كما هو الحال في سوريا واليمن ولبنان، يجب أن يكون هناك وضوح بالتعامل".

وقال في سياق متصل إن مشاركة البحرين في التحالف ضد داعش "واضحة من خلال سلاح الجو البحريني بطائرات اف 16، وقد قصفت طائراتنا أهدافا متفقا عليها مع الحلفاء والإخوة في المنطقة".

وتابع "نحن مستمرون بهذه المشاركة طالما المهمة مستمرة، وهذه ليست أول مشاركة لمملكة البحرين من حيث الجانب العسكري، حيث شاركنا في افغانستان بعمليات ميدانية، كما شاركنا بالمدمرة البحرينية (صبحا) قرب سواحل الصومال والمحيط الهندي ومهمات تصب بحماية الملاحة البحرية في مياه الخليج العربي".

وحول ما اذا كانت هناك مشاركة عسكرية في الأراضي السورية أو العراقية برياً قال الوزير "هذه عمليات عسكرية والمسؤولون عنها وعن ترتيباتها هم العسكريون فلا نتدخل في هذه الأعمال ولا نتكلم عن هذه التفاصيل".

وقال "الأولوية اليوم هي داعش لكننا حتماً نستهدف محاربة الإرهاب، وحزب الله منظمة ارهابية لا يختلف عن تنظيم داعش، هناك جرائم ارتكبها بحق الشعب السوري والشعب اللبناني وقاموا ايضا بارتكاب جرائم عندنا في البحرين، فهذه المنظمة ارهابية لا تختلف عن داعش ويجب ان يكون هناك تعامل شامل، والخطة كما فهمناها من حلفائنا هي للتعامل مع الإرهاب وانها طويلة المدى ونحن ملتزمون طالما كان هناك التزام"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus