المحامي عبدالحميد دشتي تعليقاً على تصريح رئيس مجلس الأمة: نعم تصريحاتي حول البحرين "رأي شخصي"

2014-09-29 - 2:22 م

مرآة البحرين: ثمن النائب الكويتي د.عبدالحميد دشتي "لسعادة رئيس المجلس (الأمة الكويتي) مرزوق الغانم إصداره بياناً أكد فيه أن كل تصريحات النواب وآرائهم تمثلهم ولا تمثل مجلس الأمة".

وأضاف "نتفق تماما مع كل كلمة وحرف في ماذكره"، وفقاً لموقع "الحصيلة" الكويتي الإلكتروني. وأشار دشتي الى أن "أحد النواب الذين يحبون الأكشن وجه سؤالا لوزارة الخارجية لماذا لم تتم إحالة عبد الحميد دشتي على النيابة العامة، ونقول له الأمر سهل جدا لأنني مسؤول في الأمم المتحدة، والأمر سهل جدا لوزارة الخارجية للرد على السؤال، لكن الأخ النائب صار جاهلا"، على حد تعبيره.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم قد صرح أمس الأحد بأن الآراء التي يطلقها نواب مجلس الأمة آراء شخصية، وذلك في أعقاب حرب كلامية بين النائب عبدالحميد دشتي ووزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي " إن علاقات دولة الكويت مع الدول الشقيقة والصديقة كانت دائماً قائمة على التقدير وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام خصوصيات الدول وسياستها".

وأضاف الغانم "أن أي رأي ووجهة نظر أو أي قول يدلي به شخص تجاه أي بلد هو رأي شخصي لا يلزم أحد".

وقال إن "الآراء التي يطلقها نواب مجلس الأمة إزاء أي موضوع أو شأن محلي أو خارجي هو رأي شخصي يتحمله قائلة ولا يمثل رأي مجلس الأمة الكويتي وأن الشخص الوحيد المخول بالتحدث باسم مجلس الأمة لائحياً هو رئيس المجلس".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus