تأجيل محاكمة الشرطي قاتل الشهيد فاضل عباس إلى 23 أكتوبر

2014-09-29 - 2:32 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، تأجيل قضية شرطي متهم بقتل أحد المتهمين في عملية "تهريب أسلحة ومتفجرات وإصابة آخر بمنطقة المرخ"، إلى جلسة 23 أكتوبر/ تشرين الأول لاستدعاء شهود الإثبات.

وبجلسة أمس مثل الشرطي المتهم وحضر وكيلاه المحامي فريد غازي ويونس زكريا اللذين طلبا الاستماع لأربعة شهود، فيما أنكر المتهم بجلسة سابقة تهمتي القتل وإصابة الآخر بطلق ناري.

وكان مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قد ذكر في بيان صادر بتاريخ 26 يناير/ كانون الثاني 2014 أن "غرفة العمليات الرئيسية، تلقت بلاغاً بوفاة الموقوف (فاضل عباس مسلم 20 عاماً) والذي كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن إصابته بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني في بيان تضمن ملابسات الواقعة".

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 8 يناير/ كانون الثاني 2014، بصفته موظفاً عاماً (شرطي أول) بوزارة الداخلية "قتل المجني عليه فاضل عباس بأن أطلق عليه عدة أعيرة نارية من سلاحه الناري المسلم إليه بسبب وظيفته فأصابته إحداها في مقتل، وتحديداً في مؤخرة رأسه، متجاوزاً للقواعد المقررة لإجراءات الضبط للمنع من الهرب وأداء الواجب الذي يفرضه القانون أو مواجهة الخطر الحال المبينة بالقانون، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب الشرعي والتي أودت بحياته. كما أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه صادق جعفر العصفور بأن أطلق عليه عياراً نارياً واحداً من السلاح المسلّم إليه بسبب وظيفته فأصابه في بطنه، متجاوزاً القواعد المقررة لإجراءات الضبط للمنع من الهرب وأداء الواجب الذي يفرضه القانون أو مواجهة الخطر الحال المبينة بالقانون، وقد أفضى الاعتداء توقفه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus