وزير الخارجية: حزب الله له "دور كبير" فيما يحدث بسوريا والعراق ولكن معركتنا مع "داعش

2014-09-30 - 3:07 م

مرآة البحرين: قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة ان مشاركة البحرين في التحالف ضد «داعش» يأتي كأولوية بالنسبة للمنطقة، واصفاً الحرب ضد داعش بعبارة «هذه معركتنا». 

وأشار الوزير في مقابلة تلفزيونية لشبكة "ان بي سي" الأمريكية أجريت أمس الاثنين ونشرتها "الأيام" إلى أن هذه المشاركة "مهمة جداً، لاسيما ان تهديد داعش موجه لدول المنطقة اكثر من أي مكان اخر في العالم"، مثمناً مشاركة الولايات المتحدة في التحالف ضد هذه الجماعات.

وقال «في سوريا هناك الجيش الحر وهو يقوم بعمليات عسكرية، وفي العراق هناك الجيش العراقي المدرب بشكل جيد ولديه استعدادات ويقوم بدوره، نحن الان نتحدث عن حملة، ولا نريد ان نستبق الاحداث».

وحول امكانية مقاتلة الارهاب دون جهود الولايات المتحدة قال الوزير: «اليوم نتحدث عن كيان بني من قبل القاعدة، وهناك جماعات تابعة للقاعدة تنشط في المغرب وهناك جماعات متطرفة ايضا في الهند، ولا ننسى أيضاً حزب الله الذي لا يقوم بدور سلبي فحسب، بل له دور كبير فيما يحدث في العراق وسوريا، لذلك نحن نتحدث عن خطر يحدق بنا من كل صوب، لكن بالنسبة لـ«داعش»، فهي تشكل الاولوية التي لا يختلف عليها اثنان».

وحول مشاركة البحرين قال خالد: «هذه معركتنا، نحن نقاتل فيها لحماية شعوبنا وبلادنا، الآن مشاركتنا في التحالف عبر القوات الجوية من خلال طائرات اف 16، ولا نريد ان نستبق الوضع الميداني، لذا دعونا نترك أي تطورات لتقديرات العسكريين».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus