نبيل رجب يعود للوطن مواصلاً عمله الحقوقي من الداخل

2014-10-01 - 3:30 ص

مرآة البحرين: عاد رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب إلى البحرين وذلك بعد رحلة عمل استغرقت شهرين، حملت خلالها هذه أقاويل وإشاعات حول احتمال عدم عودة رجب مجدداً إلى البحرين.

وأشار مقربون من رجب أنه عبر منفذ الجوازات في مطار البحرين الدولي بعد وصوله على متن طائرة قادمة من الدوحة.

وكان رجب أعلن عن عودته صباح اليوم الثلثاء، عبر موقع التواصل "انستغرام"، بقوله "بدأت رحلة عمل قبل أكثر من شهرين، وشملت بريطانيا وإيرلندا ولبنان والدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا وسويسرا وبلجيكا، وهذا هو يومي الأخير في هذه الرحلة".

وأشار رجب إلى نصائح تلقاها بعدم العودة حالياً إلى البحرين، وبينها نصيحة من "أستاذي ومعلمي عبدالهادي الخواجة"، غير أنه استدرك "أقدر كل هذه المحبة والاهتمام لكن ذلك سيعذب ضميري"، موضحاً "خلقت من الناس وعشت بين الناس وأريد أن أقضي بقية حياتي في أرضي وبين ناسي".

وقال "لا أعلم ما إذا كان النظام يضمر أي شيء ضدي أو ما إذا كانت هناك نية لاعتقالي.لكنني لم أعد أثق في هذا النظام ونواياه"، على ما عبر.

وأضاف "مهما كانت الظروف والتداعيات إلا أنني مصمم على الرجوع ومقتنع أن للحرية والكرامة والعدالة ضريبة، وأنا مستعد لدفعها من حياتي لكن دون التنازل عن مطالب شعبي".

وتابع رجب " نحن أمام أنزه وأنقى ثورة سلمية عرفها التاريخ وتواجه أبطش نظام مستبد ودموي"، مضيفاً "أنا على قناعة أن سلميتنا ستهزم دمويتهم"، وفق تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus