بدء التحقيق مع "نبيل رجب" في النيابة العامة ووكالات الأنباء تنشر نبأ اعتقاله

2014-10-02 - 4:45 م

مرآة البحرين (خاص): بحضور المحامية جليلة السيد، بدأت النيابة العامة التحقيق مع رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط نبيل رجب، وذلك بعد اعتقاله يوم أمس بتهمة نشر تغريدات مسيئة لأجهزة الدولة.

​وكانت وكالة الأنباء الفرنسية وموقع بي بي سي لمّحا إلى أن التغريدات المشار إليها هي التي قال فيها رجب إن بحرينيين التحقوا بصفوف تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا كانوا ينتمون الى قوى الامن البحرينية.

ونقلت الفرنسية أن رجب كتب يوم الأحد الماضي "أن العديد من البحرينيين الذين التحقوا بصفوف الإرهاب وتنظيم (الدولة الاسلامية) جاءوا من مؤسسات أمنية كانت بمثابة حاضنات أيديولوجية لهم".

بدورها قالت وكالة أنباء رويترز إن رجب الذي عاد إلى البلاد بعد جولة شملت دولا غالبيتها في أوروبا أعقبت الإفراج عنه أفاد في وقت سابق بأنه جرى استدعاؤه للتحقيق معه بشأن تغريداته، وفي وقت لاحق قال صديق لرجب كان يدير الحساب على تويتر في غياب رجب إن الناشط جرى احتجازه وسيعرض على النيابة العامة يوم الخميس. ولكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.


كان رجب قد صرح لدى الإفراج عنه في مايو أيار إنه صدم من هول تدهور الوضع في البحرين خلال الوقت الذي قضاه في السجن ودعا إلى "حوار حقيقي" بين السلطات الحاكمة والمعارضة سعيا للوصول إلى حل للأزمة في البلاد.

وصعد نجم رجب بعد أن عمل ضد قمع الاحتجاجات. ويعتبر بعض المحتجين رجب بطلا ولكن بعض البحرينيين يعتبرونه خطرا.

وفي العام الماضي حكم على رجب بالسجن ثلاثة شهور في قضية أخرى بسبب تغريدة انتقد فيها رئيس الوزراء وهو عم الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وألغي الحكم ولكن بعد أن كان رجب قضى العقوبة.


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus