5 سنـوات لـ3 متهمين بـ"التجمهر" في عالي

2014-10-06 - 3:04 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة على 3 متهمين بـ"التجمهر وحيازة مولوتوف والاعتداء على شرطي"، بسجنهم 5 سنوات.

وأشارت أوراق الدعوى، بحسب مزاعم السلطات "إلى ورود بلاغ من إدارة المباحث الجنائية في 26 إبريل/ نيسان 2014 أفاد بأنه حوالي عند الساعة الثامنة مساء خرج حوالي 100 شخص من الخارجين عن القانون من مثيري الشغب والتخريب في مسيرة يحملون زجاجات المولوتوف الحارقة وما ان شاهدوا دوريات حفظ النظام المتواجدة على شارع 71 بمجمع 740 بمنطقة عالي، حتى قاموا برميهم بالزجاجات الحارقة والحجارة والأسياخ الحديدية، فتم التعامل معهم وتفريقهم، وأثناء ذلك حدثت إصابة لشرطي في يده".

وأضافت "توصلت التحريات إلى المتهمين حيث تم القبض عليهم وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وخلال التحقيقات اعترف المتهم الثاني بأنه تلقى اتصالا من الملقب «بسبس» ليدعوه للمشاركة في مسيرة بخصوص المتوفى العبار، وكانوا جميعا ملثمين وعددهم 30 شخصا، ورددوا هتافات معادية للنظام".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم "اعتدوا وآخرون مجهولون على شرطي"، كما انهم :حازوا وأحرزوا وآخرون مجهولون «مولوتوف» بقصد استخدامها" و"اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus