طالب بالإفراج الفوري عنهن، مكتب المرأة في "وعد": حبس النساء انتهاك فاضح

2011-09-30 - 1:49 م



مرآة البحرين (خاص):

أدان مكتب قضايا المرأة في جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين والمتظاهرات سلميا أمس واليوم، وعمليات الاعتقال التعسفية التي خاصة ضد النساء، مطالباً بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلات في المسيرات التي انطلقت من جميع قرى البحرين.

وقال المكتب، في بيان، إن قرار وكيل النيابة بحبس 48 امرأة 45 يوما، وحبس 7 فتيات "أحداث" 3 أيام على ذمة التحقيق، "انتهاك لكل المعايير والحقوق الإنسانية التي تعطي الحق لكل مواطن للتعبير عن رأيه بالطرق السلمية". وأدان "النهج البوليسي القمعي العنيف وغير المبرر الذي انتهجته وزارة الداخلية ضد المتظاهرات، والطريقة العنيفة التي تم فيها إلقاء القبض عليهن ومعاملتهن معاملة المجرمين ونشر صورهم من خلال التلفزيون الرسمي"، معتبراً ذلك "انتهاك فاضح لحقوق المتهم التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية كافة المتعلقة بحقوق الإنسان والتي تؤكد أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته".


وأضاف البيان أن "الإصرار على معالجة القضايا السياسية والدستورية بمعالجات أمنية والاستخدام المفرط للقوة بدلا عن لغة الحوار الجدي، الذي دعت وطالبت به أطياف المعارضة السياسية، سيقود البلاد إلى المزيد من الاحتقان السياسي والطائفي الذي يقود إلى مرحلة شديدة الخطورة والتعقيد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus