سلمان: المعارضة ستعلن موقفها الرسمي من الانتخابات الأسبوع المقبل ولا علم لنا بتسوية أمريكية

2014-10-08 - 2:43 م

مرآة البحرين : قال أمين عام «الوفاق» الشيخ علي سلمان بشأن الموقف من الانتخابات النيابية التي ستجري بعد شهر ونصف من الآن: «إن الجمعيات المعارضة، ستعلن موقفها الرسمي خلال الأسبوع المقبل»، مرجعاً تمديد وقت المهلة إلى «سعي المعارضة إلى إيجاد حل للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ (فبراير/ شباط 2011)، مضيفاً «نحن لا نترك أي فرصة لإيجاد حل لهذا البلد، وأقدامنا ثابتة مع مطالب الشعب».

وقال سلمان في تصريح لصحيفة الوسط نشرته اليوم أن «المحادثات لا ترقى لمستوى التفاوض»، مع طرف رفض الإفصاح عن هويته، واكتفى بتسميته «السلطة».

سلمان الذي تحدث بلهجة سلبية في هذا الشأن، ذكر أن «السلطة في البحرين لا تفاوض، وترفض التواصل مع أحد»، متسائلاً «هل يمكن أن تنتقل هذه المحادثات إلى مرحلة تفاوض فيما بعد؟... هذا غير معلوم حتى الآن».

وأردف سلمان «السلطة ترفض جميع مطالب هذا الشعب، ولا أستطيع الجزم بشكل نهائي ما إذا كانت الأيام المقبلة ستشهد حلحلة للأوضاع قبيل موعد الانتخابات»، مستدركاً لكنه ووفق الظروف الموضوعية الحالية، فإن أفق الحل «مساحته محدودة»، حسب الصحيفة.

وعن اتسريب بوجود وصفة أميركية للحل سيحملها مساعد وزير الخارجية الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان توماس مالينوسكي عند مجيئه للبحرين قريباً، نفى سلمان «وجود أي معلومة رسمية في هذا الاتجاه»، وقال: «أملي بالله سبحانه وتعالى بأن الفوز بالتأكيد سيكون حليف المطالب العادلة، وهذه مسألة وقت قد تطول أو تقصر».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus