ندى ضيف: تم صعقي بالكهرباء في أذني ووجهي بإشراف شخص من العائلة المالكة

2011-10-02 - 3:19 م

 

 

مرآة البحرين: أكدت الدكتورة ندى ضيف التي حكم عليها قبل أيام بالسجن 15 عاماً أن أحد أفراد العائلة الحاكمة قد أشرف على تعذيبها بشكل شخصي، لكن من دون أن تشير إلى اسمه صراحة. وقالت في حسابها على تويتر "صرح متحدث رسمي للحكومة بأنه لا أحد فوق القانون بمن فيهم أفراد العائلة الحاكمة. أنا أؤكد بأن أحدهم أشرف على تعذيبي شخصياً" على حد تعبيرها.

وتعد هذه أحدث الشهادات التي ترد بشأن قيام أفراد من العائلة الحاكمة بمزاولة التعذيب بحق المعتقلين، ما ينفي ذلك دعاوى الحكومة وتصريحات سابقة إلى رئيس لجنة التحقيق الملكية محمود بسيوني بأن التعذيب في السجون البحرينية لم يكن يجري بأوامر عليا وبطريقة منظمة.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى قيام نجلي عاهل البلاد الشيخ ناصر بن حمد والشيخ خالد بن حمد بالإشراف فعلياً على تعذيب المعتقلين، ومن بين هؤلاء رجل الدين محمد حبيب المقداد.

وتساءلت ضيف "هل ستقوم السلطة بالتحقيق وتقديم المسئول عن ذلك إلي العدالة؟". كما تساءلت أيضاً في سياق ذي صلة "كيف استطاع 20 موظفا فقط احتلال مستشفى تقول الحكومة إن تعداد العاملين فيه 5000 موظفاً" في إشارة إلى أفراد الطاقم الطبي الذين حوكموا بتهمة احتلال مستشفى السلمانية، وهو الأمر الذي ينفونه.

وفي لقاء مع "بريس تي في" كشفت ضيف عن تعرضها إلى التعذيب بواسطة الصعق الكهربائي. وقالت "مباشرة بعد اعتقالي باشروا ضربي وركلي وشتم مذهبي وصولاً حتى صعقي بالكهرباء في أذني ووجهي". وأفادت عن تهديدها بالاغتصاب والشتم "بكلمات كلها تتعلق بمذهبي" وفق تعبيرها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus