مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يطلب شهوداً للتعرف على جهادي يتحدث بكلنة أمريكا الشمالية

2014-10-08 - 5:31 م

مرآة البحرين:أطلقت الشرطة الفدرالية الأميركية أمس الثلاثاء 7 أكتوبر/تشرين الأول نداءً لتزويدها بمعلومات تقود الى الكشف عن هوية جهادي يتحدث الإنجليزية بلكنة سكان أميركا الشمالية (شمال الولايات المتحدة) ظهر مؤخراً واضعاً قناعاً في شريط دعائي لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف (داعش) .

ونقلت وكالة أ ف ب عن FBI أن هذا الرجل يرتدي زياً عسكرياً ويحمل مسدسا ويلعب دور الراوي في شريط الفيديو ومدته 55 دقيقة وهو بعنوان "فلايمز اوف وور" (لهيب الحرب)، بينما يظهر عدد من الأسرى الذين يحفرون قبورهم.

واوضح مكتب التحقيقات (إف بي آي) في النداء الذي وجهه للبحث عن شهود إنه "في هذا الفيديو، ينتقل رجل مقنع من الحديث بالعربية الى الإنجليزية بسهولة للإشادة بالدولة الاسلامية بهدف جذب مشاهدين غربيين".

وأضاف بيان للمكتب يتضمن رقما هاتفياً وعنواناً إلكترونياً للإبلاغ عن المعلومات انه "عبر بث هذه اللقطات، يأمل إف بي آي أن يتعرف أحد ما على هذا الرجل من خلال صوته او مظهره".

وكان مدير إف بي آي أعلن قبل أيام أن "ليس هناك ادنى شك بأن شخصاً يتحدث بلكنة اميركية شمالية في هذا الفيديو يشكل أكبر مصدر قلق لنا في الوقت الحاضر".

وأضاف أن حوالى عشرة مواطنين أميركيين يقاتلون حالياً مع المنظمات الارهابية. وفي الإجمال، حاول قرابة مئة الالتحاق بهذه المنظمات وتمكنوا من ذلك وهم إما عادوا الى الأراضي الأميركية أو انهم ما يزالون في سوريا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus