مقتل السعودي المنتمي إلى داعش «أبي حازم الجزراوي» في عين العرب بعد اشتباكات مع الأكراد

2014-10-08 - 7:17 م

مرآة البحرين : أشارت معلومات إلى مقتل السعودي المنتمي إلى «داعش» في منطقة عين العرب بعد اشتباكات مع الأكراد في الأيام الثلاثة الماضية، فيما قال رفاقه أنه قتل بغارات قوات التحالف.

وقالت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم "لحق المقاتل السعودي في تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بأخويه اللذين سبق أن قٌتلا في ساحات متفرقة، وقتل سلمان السويد المكنى بـ «أبي حازم الجزراوي» بقصف جوي أمس، في منطقة عين العرب بعد مشاركته في مواجهات التنظيم ضد المقاتلين الأكراد، في معارك مدينة «عين العرب» (كوباني)، التي تقع في محافظة حلب على الحدود السورية - التركية".

وأضافت الصحيفة أن السويد الذي ينحدر من مدينة بريدة في منطقة القصيم، تزوج في سورية قبل أسابيع عدة، وهو شقيق المقاتل عبدالله السويد، الذي لقي حتفه قبل عامين في اليمن بعد التحاقه بتنظيم «القاعدة» هناك. فيما قتل شقيقه الآخر عبدالعزيز أخيراً في سورية بعد انضمامه إلى صفوف المقاتلين هناك. فيما لا يزال أحد إخوته يقاتل هناك. وبحسب أحد زملائه في التنظيم، فإن السويد «انضم إلى المقاتلين في «عين العرب» بعد رؤيته أحد زملائه «الشهداء» في منامه يدعوه إلى وليمة»، بحسب وصفه.

ونوهّت الصحيفة إلى أنه على الرغم من مقتل السويد في مواجهات التنظيم مع المقاتلين الأكراد، إلا أن زملاءه في التنظيم أكدوا مقتله بغارة جوية للتحالف الغربي. وكان مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» بدؤوا هجوماً ترافق مع قصف عنيف ومعارك ضارية خلال الأيام الماضية، على الجبهتين الشرقية والجنوبية الشرقية لكوباني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus