سقوط مروحية ثانية للجيش العراقي… وداعش: حصلنا على الصاروخ بعد دفعنا رشوة لضبّاط في الجيش العراقي

2014-10-09 - 6:49 م

مرآة البحرين: كشف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» عن أسلحة جديدة مضادة للطائرات استخدمها أمس الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول في إسقاط مروحية عراقية قرب مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين، فيما كثفت القوات العراقية خططها لاستعادة السيطرة على المحافظة بعد لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بمسؤولين محليين.

وقالت صحيفة "الحياة" إن التنظيم نشر صوراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحطام مروحية طراز «بيل 407» أميركية الصنع، مؤكداً أنها سقطت بصاروخ محمول مضاد للطائرات، ما أدى إلى مقتل الطيار ومساعده. وهذه هي المروحية الثانية التي تسقط خلال المعارك في العراق بعد تحطم مروحية أخرى من طراز «أم آي 35» الأسبوع الماضي. وادّعى التنظيم أنه حصل على الصاروخ الحراري المستخدم في إسقاط الطائرة بدفع رشوة لضباط في وزارة الدفاع.

وكانت القوات العراقية أعلنت أن المروحية التي سقطت قرب مصفاة بيجي تحطمت إثر اصطدامها بأسلاك الكهرباء بين ناحية الصينية ومنطقة الحجاج (200 كلم شمال بغداد) بعد عودتها من مصفاة بيجي حيث كانت في مهمة لنقل إمدادات وغذاء لمقاتلين مرابطين داخل المصفاة. لكن مسؤولاً في وزارة الدفاع عاد وأكد تعرض المروحية لهجوم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus