الخارجية الأمريكية تدعو البحرين لحل قضية نبيل رجب "بأسرع وقت ممكن"

2014-10-09 - 9:53 م

مرآة البحرين (خاص): دعت وزارة الخارجية الأمريكية الحكومة البحرينية إلى حل قضية رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان بأسرع وقت ممكن. 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي في مؤتمر صحافي أمس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 "نحن قلقون من اعتقال الحكومة البحرينية للسيد نبيل رجب، بسبب تغريدات يُزعَم أنها تهين مؤسسة رسمية".

وأضافت ردا على سؤال "نحن ندعو الحكومة إلى احترام التزاماتها بإجراء محاكمة عادلة وشفّافة وإلى حل هذه القضية في أسرع وقت ممكن". فيما يلي مجريات المؤتمر الصحافي يومي الثلثاء والأربعاء الماضيين المتعلقة بالبحرين:

سؤال: هناك في البحرين، تستمر قضية النّاشط الذي اعتقل بسبب تغريدات على تويتر. أتساءل إن كان لديكم أي جديد بخصوص هذه القضية، وإن كنتم تعلمون إن كان سيكون هناك أي حضور دبلوماسي في جلسات المحاكمة، في حال تم السّماح بذلك؟

السيدة ساكي: لا جديد لدي حول هذه القضية. أستطيع التّحقق من الموضوع ورؤية إذا كان لدينا تمثيل هناك في مكتب سفيرنا.

وزارة الخارجية الأمريكية

7أكتوبر/ تشرين الأول 2014

سؤال: هل لديك أي رد على سؤالي عن البحرين البارحة؟

السيدة ساكي: أعتقد أنني فعلت. كان سؤالك عما إذا كان سيكون لدينا تمثيل دبلوماسي في جلسة المحاكمة. في الواقع نعم. هناك مسؤول في السفارة ينوي حضور الجلسة غدًا (اليوم).

سؤال: نعم ولكن. ماذا هناك أيضًا عن البحرين؟

السيدة ساكي: آسفة. ما كان سؤالك الآخر؟

سؤال: أريد فقط معرفة ما الذي تعتقدونه حول هذه القضية؟

السيدة ساكي: في الواقع، نحن قلقون من اعتقال الحكومة البحرينية للسيد نبيل رجب، بسبب تغريدات يُزعَم أنها تهين مؤسسة رسمية. نحن ندعو الحكومة إلى احترام التزاماتها بإجراء محاكمة عادلة وشفّافة وإلى حل هذه القضية في أسرع وقت ممكن.

سؤال: هل هناك أي تطور بسأن عودة توم مالينوسكي إلى البحرين؟

السيدة ساكي: لا يوجد أي زيارة أصرح عنها حاليًا. سنعلمكم بأي جديد.


وزارة الخارجية الأمريكية
8 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus