الهافينغتون بوست: توقيف السلطات البريطانية نبيل رجب في مطار هيثرو شجّع النظام البحريني على اعتقاله

2014-10-09 - 11:34 م

​​مرآة البحرين: قالت صحيفة "الهافينغتون بوست" ​إ​ن توقيف نبيل رجب وعائلته في مطار هيثرو أثبت تعاون السلطات البريطانية مع النظام البحريني، ما شجع النظام في البحرين على اعتقاله أثناء عودته إلى البحرين.

ونقلت الصحيفة عن اللورد ​إيفبوري تقدمه بشكوى إلى السلطات البريطانية حول سوء معاملة رجب في مطار هيثرو، حيث رد عليه وزير الدولة البريطاني لشؤون الهجرة والأمن بالقول أن الاحتجاز الطويل كان​"مهنيًا ومناسبًا​"، مضيفاً ​"لا تتوقع القوة الحدودية مضايقة السيد رجب مرة أخرى في أي من زياراته المقبلة إلى المملكة المتحدة​".

وتقول الصحيفة ​إ​ن اللورد إيفبوري وجه رسالة أخرى في (28سبتمبر/أيلول) إلى وزير الدولة البريطاني لشؤون الهجرة والأمن، وأشار إلى أنه، في ضوء الردود على الأسئلة الرسمية التي أرسلها أول مرة، ​"من الواضح لي أنه قد تم بالفعل إعطاء تعليمات إلى ضباط الهجرة لإجراء المزيد من التدقيق بحق المواطنين البحرينيين الذين هم نشطاء سياسيون أو في مجال حقوق الإنسان​". وأضاف: ​"ما هي الأدلة في إحصاءات مكتب الهجرة التي تقودكم إلى الاستنتاج بأن البحرينيين يشكلون خطراً يتوجب مراقبة أكبر؟"

​وقالت الصحيفة ​"نحن نقوم دومًا باختيار الأصدقاء الخطأ، سواء من خلال احتضان توني بلير للعقيد القذافي في خيمة ليبية أو من خلال توريد الحكومة الحالية للأسلحة البريطانية لاستخدامها ضد الشعب البحريني​".

وختمت الصحيفة ​"قد يكون من المبالغ به أن نتوقع اعتماد البريطانيين لسياسة خارجية أخلاقية، كما وعدوا سابقًا، ولكن رجاء دعونا لا نختار البديل الأسوأ أخلاقيًا. يجب أن تتدخل الحكومة البريطانية على الفور، وأن تصر على أن ممارسة نبيل لحقه في حرية التعبير حين كان ضيفنا في بريطانيا لا يمكن أن تشكل أساسًا لاعتقاله لدى عودته إلى الوطن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus