السفير البريطاني لا يكترث لقضاء بلاده ويلتقي ناصر بن حمد في زيارة "تطمين"

2014-10-10 - 2:12 ص

مرآة البحرين: في إشارة لعدم اكتراث حكومة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني بحكم المحكمة العليا في لندن القاضي بإسقاط الحصانة عن ناصر بن حمد نجل الملك، إثر إتهامات ومزاعم التعذيب الموجهة له من قبل أحد طالبي اللجوء السياسي في بريطانيا، زار اليوم السفير البريطاني في البحرين إيان لينزي، نجل الملك ناصر بن حمد.

وتبدوا هذه الزيارة تحمل تطمينات سياسية، بأن الحكومة البريطانية تتعامل مع نجل الملك كشخصية تحمل ثقلاً لدى الخط الدبلوماسي البريطاني.

وقبل بضع ساعات من لقائه ناصر، كان لافتاً استقبال نائب رئيس الوزراء محمد مبارك للسفير البريطاني أيضاً، لتورد وكالة الانباء الرسمية (بنا)، خبراً مفاده :

استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية ناصر بن حمد آل خليفة، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين السفير ايان لينزي.

وقد استعرض ناصر بن حمد آل خليفة مع السفير البريطاني خلال المقابلة علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تشهده من نمو وتطور في العهد الزاهر لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث نوه بمتانة العلاقات البحرينية البريطانية، مؤكدا تطلع البحرين نحو ازدهارها وتطورها في مختلف المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على كلا البلدين الصديقين.

ومن جهته نوه السفير البريطاني بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية وما تقدمه مملكة البحرين من برامج تسهم في تعزيز آفاق التعاون البحريني البريطاني، مؤكدا أن بلاده تسعى على الدوام إلى تقوية العلاقات التي تربطها مع البحرين وتحقيق اكبر قدر من التنسيق المشترك في مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين.

يشار إلى أن حكومة البحرين اعتبرت الاتهامات الموجهة لناصر بن حمد بممارسة التعذيب بحق المعتقلين السياسين في البحرين، كذب وإفتراء ولا أساس أو أدلة له.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus