الأنصاري يباشر "تطهير" جمعية الأطباء بفصل 13 طبيباَ.. واستمرار خصم رواتب الموظفين واستدعائهم

2011-10-03 - 10:53 ص



مرآة البحرين (خاص):
طغت أخبار الكوادر الطبية المعتقلة على أخبار الصحف الصادرة في البحرين الاثنين، حيث حدد 23 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي موعداً للنظر في الإستئناف المقدم في قضيتهم، مع بروز اتهامات موالية لهم ب"تعمد قتل مرضى في مجمع السليمانية"، وهو الأمر الذي لم تثبت صحته. وركزت "أخبار الخليج" على الانتقادات للسياسية الأميركية تجاه البحرين وطريقة التعامل مع متظاهري "وول ستريت"، فيما تابعت "الوطن" حملتها على جمعية "الوفاق" من زاوية "التناقضات" في مواقف أمينها العام الشيخ علي سلمان، في حين واصلت "الوسط" نشر أخبار تخفيضات رواتب الموقوفين.

واهتمت الصحف بشكل رئيس بإقرار مجلس الوزراء في جلسته أمس "اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لتحقيق توافقات المحور السياسي من حوار التوافق الوطني ومنها نقل رئاسة المجلس الوطني لرئيس مجلس النواب، وإعادة النظر في الدوائر الانتخابية ووضع معايير لاختيار أعضاء مجلس الشورى وزيادة الصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلس النواب".

وذكرت صحيفة "الوسط" أن حوالي 41 موظفاً من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تفاجأوا بالخصم من رواتبهم للشهر الماضي لأسباب وصفوها بـ"المجهولة"، مستغربين تنصل المعنيين في الهيئة عن ذكر السبب وراء ذلك. وأشارت الصحيفة إلى أن الخصم من رواتب بعض الموظفين وصل إلى مئات الدنانير.

إلى ذلك، كشفت "الوسط" أن "إدارة معهد البحرين للتدريب قامت بتخفيض رتب بعض الموقوفين الذين تم إرجاعهم للعمل بعد التوقيف عن العمل لأشهر".  

23 اكتوبر موعد النظر باستئناف "الكوادر"

وأبرزت الصحيفة أن المحامية نفيسة دعبل أعلنت تحديد محكمة الاستئناف العليا حددت لجلسة 23 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، موعداً للنظر في طلب الاستئناف المقدم في قضية الـ20 من الكوادر الطبية الذين صدرت بحقهم أحكام من محكمة السلامة الوطنية بالسجن بين 5 و15 عاماً.

وأضافت دعبل أن المحامين قدموا أمس الأحد خطاباً إلى المحكمة لوقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحق الكوادر الطبية إلى أن يتم البت في الاستئناف، وأن محكمة الاستئناف نفت صلتها بالطلب المقدم.

من جهة أخرى، أوردت "الوسط" أن إدارة المحاكم في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، سلّمت أكثر من 15 طالباً من جامعة البحرين، خطابات للمثول أمام المحكمة الصغرى الجنائية، بدءاً من اليوم وحتى الإثنين المقبل على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة في شهر مارس/ آذار الماضي.

"الأصالة" تطالب برفض تعيين السفير الأميركي

من جهتها، اهتمت صحيفة "اخبار الخليج" بالمواقف المنتقدة للسياسية الأميركية تجاه البحرين، وأفادت أن كتلة "الأصالة الإسلامية" انتقدت بشدة "سياسة المعايير المزدوجة الأميركية تجاه البحرين كما فضحتها طريقة تعاملها مع احتجاجات وول ستريت". وطالبت الأصالة الدولة بشكل عاجل برفض تعيين السفير جراسكي وطلب تغييره بشخص آخر "حفاظا على الأمن القومي والسلامة الوطنية".

ونقلت "أخبار الخليج" عن نائب رئيس كتلة المستقلين محمود المحمود مطالبته الحكومة الأميركية بالإفراج عن المعتقلين الثوار الذين تم القبض عليهم أثناء قيامهم في تظاهرات وول ستريت الأخيرة، مندداً "بالاستخدام المفرط للقوة من قبل أفراد الشرطة ضد المتظاهرين واستخدام العنف لتفريقهم".

المعاودة: المعارضة تسعى لإقصاء أطراف المعادلة

من جهة ثانية، أضاءت الصحيفة على حديث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل عبدالرحمن المعاودة، خلال لقائه السفير البريطاني ايان لينزي "بضرورة عدم إقصاء الشارع السني الرافض لتحركات المعارضة غير المسؤولة، وكذلك الشارع الأجنبي الذي يمثل الوافدين من أطراف المعادلة الشاملة الهادفة إلى استقرار المملكة واستمرارية المسيرة الديمقراطية بها".

ورأى أن "مشكلة المعارضة في البحرين هي سعيها إلى إقصاء أطراف المعادلة الرئيسية، وتفكيرها الأحادي الجانب".

من ناحيتها، أبرزت صحيفة "الأيام" على صفحتها الأولى قرارات مجلس الوزراء بشأن "الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لتحقيق توافقات المحور السياسي".


إسقاط عضوية مفصولي "الصحة" من "جمعية الأطباء"

من ناحية أخرى، أوردت الصحيفة أن رئيس مجلس ادارة جمعية الاطباء المؤقت نبيل الانصاري أكد ان الاطباء الذين تم فصلهم من وزارة الصحة والذين صدرت بحقهم احكام قضائية، سيتم اسقاط عضويتهم من نقابة جمعية الاطباء البحرينية، مشيراً الى ان الجمعية ستقوم بشطب اسمائهم من سجل الاطباء المعتمدين والمسجلين في عضوية الجمعية. واشار الأنصاري إلى أن الجمعية تعمل حالياً على إجراءات فصل 13 طبيباً من أعضاء الجمعية السابقين من ضمن 15 طبيباً صدرت بحقهم الاحكام.

من جانبها، نقلت صحيفة "البلاد" عن المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد قوله إن الحكم الصادر في قضية الكوادر الطبية "ليس نهائياً وهو قابل للطعن عليه بالاستئناف، الذي يختص القضاء العادي بالنظر فيه ممثلاً في محكمة الاستئناف العليا الجنائية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus