البيشمركة تفشل هجوماً لداعش استهدف حقول نفطية ومنافذ بريّة مع إيران

2014-10-10 - 4:32 م

مرآة البحرين : أكدت قوات «البيشمركة» إحباطها هجوماً لتنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) استهدف السيطرة على حقول نفط قرب إيران.

وأكد مسؤول رفيع في جهاز مكافحة الإرهاب، طلب عدم ذكر اسمه، أن «البيشمركة أفشلت هجوماً لمسلحي داعش استهدف المنافذ البرية مع إيران والاستيلاء على حقول نفط خانة».

وأضاف أن «الهجوم أدى إلى مقتل 15 عنصراً من البيشمركة وقتل واصابة 32 مسلحاً». وشهدت ديالى أمس هجوماً انتحارياً أسفر عن مقتل واصابة 12 متطوعاً بانفجار صهريج مفخخ استهدف نقطة في منطقة نجانة (80 كلم شمال بعقوبة).

ونقلت "الحياة" عن قائمقام الخالص عدي الخدران إن «انتحارياً فجّر صهريجاً مفخخاً قرب تجمع لمتطوعي الحشد الشعبي في قرية المفتول التابعة لمنطقة نجانة شمال ناحية العظيم، ما تسبب بمقتل أربعة متطوعين وإصابة ثمانية آخرين».

كما أحبطت قوات «البيشمركة» هجوماً لمسلحي «داعش» استهدف نقاط تفتيش ومقرات شرق ناحية السعدية. وكشف مصدر محلي في ديالى، أمس، أن «تنظيم داعش اعلن النفير العام في صفوف مقاتليه خلال الساعات الـ48 الماضية في ناحيتي السعدية وجلولاء ضمن ما يسمى بحوض حمرين والتي تعد من أهم معاقله على مستوى البلاد بشكل عام وديالى على نحو خاص». وتابع أن «عشرات من مقاتلي داعش المدججين بالأسلحة توجهوا من الأرياف إلى مركز ناحيتي السعدية وجلولاء»، لافتاً إلى أن «التنظيم يحاول شن هجوم واسع النطاق على مواقع البيشمركة في محيط جلولاء واكتساحها وصولاً إلى خانقين، من أجل تكرار سيناريو كوباني ولكن ضمن الحدود العراقية».

وكشف أن «داعش شن هجوماً كبيراً مساء الاثنين الماضي على مواقع البيشمركة من محورين ضمن قاطع اكباشي ووادي عوسج قرب جلولاء»، قائلاً إن هذا الهجوم «يمثّل بداية لمرحلة هجوم أكبر يتوقع انطلاقه في القريب العاجل خاصة بعد إعلان حالة النفير».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus