هيئة الكهرباء تهدد المآتم بقطع التيار إن لم تدفع متأخراتها

2014-10-10 - 5:29 م

مرآة البحرين : في سابقة هي الأولى منذ العام 1996، أشعرت هيئة الكهرباء والماء جميع مآتم البحرين بضرروة دفع متأخرات فواتير الكهرباء والماء والممتدة لأكثر من 10 سنوات، وذلك في موعد أقصاه اسبوعا ينتهي في تاريخ 16 أكتوبر الجاري.

ونقلت صحيفة البلاد في عددها الصادر اليوم الجمعة 10 اكتوبر، عن مصدر مطلع بالاوقاف الجعفرية إن الادارة تسلمت خطابا رسميا قبل شهرين يفيد بضرورة دفع متأخرات الفواتير الخاصة بالمآتم، مشيرة إلى أنه على ضوء هذا الخطاب اجتمعت الادارة العليا في الأوقاف الجعفرية مع هيئة الكهرباء للتباحث حول هذه المسألة حيث اشارت الهيئة إلى أن قرار اعفاء دور العبادة من فواتير الكهرباء والماء الذي صدر من مجلس الوزراء في العام 1996 يشمل المساجد فقط فيما يستثني المآتم.

وذكر المصدر أن ادارة الاوقاف أوضحت للهيئة أنها ليست الجهة المعنية بدفع فواتير المآتم وإنه ليس هنالك أي مسوغ قانوني أو شرعي يمكن الادارة من دفع الفواتير من دون الحصول على تخويل رسمي من القائمين الشرعيين على المآتم.

و أكد عضو هيئة المواكب الحسينية مرتضى الحلواجي أن المآتم تعمل وفقا للقرار الصادر من مجلس الوزراء بإعفاء دور العبادة عن دفع فواتير الكهرباء والماء، لافتا إلى أنه في العام الذي صدر فيه القرار لم تتسلم ادارات المآتم اي خطاب بشكل رسمي أو غير رسمي ينص على أنها مستثناة من هذا القرار.

وعلى ذات الصعيد، قال مصدر من هيئة الكهرباء والماء إن تحصيل الفواتير المتراكمة على المآتم جاء بعد حصول الكهرباء على فتوى قانونية توضح أن المآتم غير مشمولة بقرار الاعفاء عن دفع الفواتير.

وبين المصدر أن حجم المديونيات المتراكمة على المآتم تفوق المليون و400 دينار وهي مستحقة الدفع ويمكن لادارات المآتم الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها ادارة الكهرباء بتقسيط الفواتير باقساط شهرية تصل لـ 48 شهراً .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus