مقتل أول بحريني يوضع على قائمة الإرهاب الأميركية... شريحة إلكترونية قادت إلى قتل عبدالرحمن الشرقي

2014-10-14 - 3:44 م

مرآة البحرين: أعلن تنظيم "داعش" عن مقتل البحريني عبدالرحمن الشرقي المعروف بـ"أحمد شهاب"، وهو أول بحريني يدرج على القائمة الأميركية السوداء للإرهابيين.

وقال أبو القاسم العصيمي، وهو أحد مقاتلي "داعش" على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "الشرقي كان مسئول العمل الخارجي للقاعدة في أفغانستان مما جعل أميركا تبحث عنه بشدة".

وكشف بأن عملية قتله تمت من خلال شريحة وضعت في البيت الذي كان يقيم فيه من قبل أحد الجواسيس، قبل أن يُقصف.

وقال العصيمي "أما عن قصة مقتله فقد دخل اثنان من الإخوة أحد البيوت وكان من بينهم عبدالله العدم، وقصف هذا البيت وخرجوا أحياء"، مضيفاً "ثم تفاجأوا أن معهم في المنزل أحمد شهاب. فاستغربوا من قوة أمنيّاته لأنهم لم يعلموا أن أحدهم معهم في البيت". وأشار إلى أنه "قبض على الجاسوس الذي وضع الشريحة في البيت الذي قتل فيه وتم إعدامه".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في 19 يونيو/ حزيران 2013 أنها أدرجت اسم عبدالرحمن الشرقي على القائمة السوداء للإرهابيين. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية "وجهت تهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة للتخطيط لارتكاب اعتداءات إرهابية إلى أحمد عبدالرحمن صاحب أحمد صاحب الملقب بعبدالرحمن الشرقي الذي قام بتدريب عناصر في القاعدة على التقنيات والمخططات الإرهابية". وأمرت بـ"حجز كافة أملاكه ومنع أي مواطن أمريكي من القيام بأي معاملات مع صاحب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus