مقتل أمريكي وإصابة آخر في إطلاق نار بالرياض على يد سعودي ولد في الولايات المتحدة

2014-10-15 - 3:38 م

وكالات: قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الامريكية امس الثلاثاء إن المواطنين الأمريكيين اللذين اطلق عليهما الرصاص في الرياض كانا موظفين في شركة "فينيل" العربية الدفاعية الامريكية.

وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه إن موظفا قتل واصيب الآخر بجراح طفيفة بعد اطلاق الرصاص عليهما في محطة وقود قرب قاعدة فينيل العربية في الرياض على مسافة حوالي 32 كيلومترا من السفارة الامريكية.

وقال المسؤول ان الشرطة احتجزت شخصا مشتبها به. وكانت الشرطة السعودية قد اعلنت في وقت سابق إن مواطنا أمريكيا قتل بالرصاص وأصيب آخر في العاصمة الرياض فيما يبدو انها أول واقعة قتل يروح ضحيتها غربي في عدة سنوات في هجوم بسلاح ناري بالمملكة.

وجاء في بيان مقتضب نقلته وسائل الاعلام الحكومية ان الشرطة أطلقت الرصاص في وقت لاحق واصابت مهاجما ثم اعتقلته. وذكر البيان ان الهجوم أسفر عن "مقتل أحد الأشخاص... وإصابة الآخر بإصابة متوسطة واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن الدافع وراء الهجوم لم يعرف بعد وإن التحقيقات جارية مضيفا ان المهاجم المحتجز هو رجل سعودي ولد في الولايات المتحدة.
وقالت الشرطة ان هجوم اليوم الثلاثاء وقع عندما اوقف الاثنان عربتهما في محطة للتزود بالوقود في منطقة شرق العاصمة. وقال اللواء التركي ان مواطن أمريكيا ثالثا في عربة أخرى شاهد الهجوم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus