تأجيل قضية متهمين بإيواء مطلوبين أمنيا حتى 9 نوفمبر للقبض على الشاهد

2014-10-16 - 3:18 م

مرآة البحرين: حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 للقبض على شاهد بقضية متهمين بإخفاء مطلوبين أمنيين.

وقد حضر بجلسة يوم أمس الأربعاء المحامية زهرة عباس منابة عن المحامي جاسم سرحان وجددت طلبها بالإفراج عن المتهمين واستدعاء الشاهد.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين (17 و21 سنة) أنهما "في 5 مارس/ آذار 2014 أخفيا بنفسيهما متهمين صدر بحقهما أمر قبض، وكانا على علم بذلك".

وتعود تفاصيل القضية، بحسب مزاعم السلطات إلى "معلومات وردت إلى ضابط أن المتهمين وآخرين قاموا بإخفاء وإيواء متهم مطلوب في قضايا جنائية وتفجيرات إرهابية وإخفاء آخر وهو شقيق المتهم المطلوب.

لكن أب أحد المتهمين وبعد التحقيق معه أنكر إخفاء المطلوبين. وقال: "بيوم الواقعة بعد عودتي من العمل وبعد الغداء، كنت مستلقياً وتفاجأت بحضور الشرطة".

المتهم الأول قال: "ورد اتصال من المتهم الثاني، وأخبره أن لديه في المنزل أشخاصاً مطلوبين، وأنا حضرت إليهم لكي أذهب معهم لسوق واقف وأخذنا وجبة الغداء، وبعد تناولها في المنزل حضرت الشرطة وقبضت علينا".

أما المتهم الثاني فقال "إن المتهم الأول هو من اتصل إليه، وأخبره أن معه مطلوبين يودون الاستحمام ومن بعده مغادرة المنزل، فطلب منهم الحضور بعد السابعة والنصف لكي يكون المنزل خالياً من الأشخاص، وهو يكون في المدرسة، ومن بعدها بقوا حتى الظهر وبعد تناول وجبة الغداء حضرت الشرطة وقبضت علينا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus