كاظم: الانتخابات "مهترئة"... والهلوسات لن تستطيع تجاوز الواقع السياسي

2014-10-17 - 12:42 ص

مرآة البحرين: قال رئيس شورى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية السيد جميل كاظم إن العملية الانتخابية القادمة مجتزئة ومهترئة ولا يمكن لها أن تصل بالبحرين إلى شاطئ الأمان، مشيرا إلئ أنها تستثني من المشاركة الحقيقية الأغلبية السياسية للشعب البحريني.

وشدد كاظم على أن العملية الانتخابية القائمة لا تمثل الأغلبية السياسية من الشعب، لأنه غير ممثل من خلال النظام الإنتخابي ولا الدوائر الغير منصفة، وكذلك فيما سيأتي من السلطة التنفيذية والسلطة القضائية والسياسات الإعلامية والإدارية والإقتصادية وكل ماهو قائم في السلطة لا يمثل الشعب ولا يأخذ بإرادته ورأيه.

وقال إن العملية الانتخابية تبقى أحد مفاصل العمل السياسي وليست كل العمل السياسي، وإذا كانت فاقدة لقيمتها وروحها فإنها لا تمثل شيء، ومرورها بهذه الطريقة البعيدة عن التمثيل الحقيقي لإرادة الشعب هو تكريس للواقع السياسي المتداعي أمنياً واجتماعياً ومعيشيا، فلا يمكن الأخذ بعملية سياسية بمقوماتها وأركانها الصحيحة، من خلال انتخابات صورية ممسرحة وممكيجة بزينة الديمقراطيات العريقة وهي أبعد ما تكون عنها.

ولفت كاظم إلى أن الهلوسات السياسية التي تصاحب هكذا عملية لن تستطيع تجاوز الواقع السياسي، الذي يؤكد على عمق الأزمة الدستورية والسياسية التي تحيط بالبلاد منذ عقود.

وشدد على أن المضي بإرادة منفردة بهذه العملية ليست نهاية التاريخ، وفي النتيجة سيصطدم النظام بالكثير من التحديات والمعوقات التي ستفرغ هذه العملية من محتواها الذي يحاول النظام جاهداً تمريره ولن يستطيع.

وقال كاظم إن النجاح في العملية السياسية يرتكز على استجابة لمشروع الحل السياسي، المؤسس على أن يكون الشعب هو مصدر السلطات جميعا، وأن تكون إرادته هي النافذة بكل القرارات والسياسات والسلطات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus