الداخلية: اجراءات احترازية لحماية المرشحين والناخبين … للإبلاغ عن أي تهديد أو تجمهر ومظاهرات

2014-10-21 - 5:34 م

مرآة البحرين: قالت وزارة الداخلية إنها اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سير العملية الانتخابية وحماية سلامة المرشحين والناخبين خلال المراحل الانتخابية المقررة، وذلك على إثر وقوع بعض أعمال الشغب والتخريب بالقرب من اللجان الإشرافية للانتخابات، وما تعرض له بعض المترشحين من تهديد وأعمال تخريب وإرهاب على حد قولها. ودعت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الإثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول جميع المرشحين الى ضرورة إبلاغ المديريات الأمنية عن أي تهديد أو إرهاب - بالفعل أو القول - يتعرضون له من قبل الخارجين على القانون على حد وصفها.

وأشارت الداخلية إلى نص المادة (30) من المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية قائلة أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز 500 دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالإخلال بحرية الانتخاب أو بنظام إجراءاته باستعمال القوة أو التهديد أو التشويش أو بالاشتراك في التجمهر أو المظاهرات وفق البيان.

وأكدت الوزارة - في لغة تهديد - أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف أحكام القانون من خلال عرقلة العملية الانتخابية أو الاعتداء على حقوق المرشحين أو إرهابهم، وضمان تنفيذ الإجراءات الأمنية لتوفير الأجواء اللازمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus