البحرين تنفي اعتقال أمريكا عنصرين من طالبان على أراضيها

2014-10-21 - 11:40 م

مرآة البحرين (خاص): نفت البحرين ما أعلنته حركة طالبان بشأن اعتقال قوات أمريكية قياديين اثنين من على أراضيها، مشيرة إلى أن الأفغانيين تم إعادتهما إلى الجهة التي قدما منها وهي قطر.

مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أكد أن ما نشرته صحيفة محلية اليوم (الثلاثاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بشأن اتهام حركة طالبان الأفغانية لأميركا باعتقال اثنين من قادتها في البحرين "مناف للحقيقة".

وأشار إلى أن الجهات المختصة بمطار البحرين الدولي، اشتبهت بوثائق سفر المذكورين لدى وصولهما صباح الأحد 12 أكتوبر 2014 حيث تم سؤالهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعادتهما في نفس اليوم على الرحلة التالية GF525 إلى الجهة التي قدما منها وهي دولة قطر.

واتهمت حركة طالبان الأفغانية الولايات المتحدة الاميركية باعتقال اثنين من قيادييها في البحرين بتاريخ 13 اكتوبر/ تشرين الاول 2014، ونقلهما للعاصمة الأفغانية (كابول). جاء ذلك على خلفية اعلان الحكومة الافغانية اعتقال كل من «أنس حقاني»، الابن الاصغر لزعيم شبكة حقاني جلال الدين حقاني، وعبدالرشيد عمري، القائد العسكري البارز في الشبكة الحليفة لحركة طالبان. هذا ولم يصدر اي تعليق من أي جهة رسمية تؤكد ذلك.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus