حجز قضية زينب الخواجة للحكم في 30 أكتوبر مع استمرار حبسها والأخيرة تمتنع عن حضور الجلسة

2014-10-22 - 2:17 م

مرآة البحرين : قال المحامي محمد الوسطي إن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة المنعقدة يوم أمس (الثلثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول) برئاسة القاضي هشام عليوة وأمانة سر ناصر الحايكي، نظرت الدعوى المرفوعة ضد الناشطة زينب الخواجة، والمتهمة فيها بإهانة الملك.

وأوضح الوسطي حسب صحيفة الوسط أن الخواجة امتنعت عن حضور جلسة المحاكمة وقد قدم رجال الشرطة للمحكمة ما يفيد ذلك، فيما قرر قاضي المحكمة حجز القضية للحكم بالجلسة القضائية المنعقدة بتاريخ (30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، مع استمرار حبسها.

وكانت النيابة العامة أمرت بتاريخ (15 أكتوبر 2014) بحبس الخواجة مدة سبعة أيام احتياطيّاً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليها تهمة إهانة الملك بإحدى طرق العلانية بعد تمزيقها لصورته (ملك البحرين) في قاعة المحكمة، إثر محاكمتها على ذمة قضيتي إتلاف منقولات تابعة إلى وزارة الداخلية.

وقال حينها وكيل الخواجة المحامي محمد الوسطي: «حضرنا التحقيق مع زينب، وقد أنكرت التهمة الموجهة إليها، والتي تعتبر جناية تتراوح عقوبتها من السجن مدة سنة واحدة إلى سبع سنوات».

كما تنظر المحكمة الصغرى الجنائية قضية مرفوعة من قبل شرطية تعمل بمركز شرطة مدينة عيسى ضد زينب الخواجة، إذ تواجه الاخيرة في هذه القضية تهمة إهانة موظف عام، وهي محجوزة للحكم في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وطالبت الوفاق في بيان لها أصدرته عند اعتقال الخواجة بإطلاق سراحها نظراً لظرفها الصحّي مضيفةً إن زينب الخواجة حامل في الشهر الثامن وتنتظر مولودها في أي وقت.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus