البحرينية لحقوق الإنسان: 72 مداهمة... واعتقال 45 الأسبوع الماضي

2014-10-22 - 7:40 م

مرآة البحرين (خاص): قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها واصلت عملية رصد الحالة الحقوقية في البحرين، حيث وثّقت الانتهاكات الخاصة بالأسبوع الثالث من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأوضحت الجمعية في بيانٍ لها إن عملية الرصد التي قامت بها وثّقت 72 مداهمة لـ 17 قرية وبلدة من مختلف مناطق البحرين، وشملت أيضاً 45 حالة اعتقال تعسفي في صفوف المواطنين، مضيفةً أنها استطاعت رصد 55 مسيرة سلمية في 28 قرية وبلدة.

وأضافت أنها وثقت أكثر من 9 إصابات في صفوف المتظاهرين جراء اعتداءات قوّات الأمن على مسيرات سلمية في 6 مناطق متفرقة في البحرين، واعتداء آخر على امرأة أثناء اعتقال ابن أخيها، وتمثّل الاعتداء بإقدام قوات الأمن على ضربها بقوّة على عينها بسبب اعتراضها لهم على ضرب الشاب بصورة وحشية، وتسبب الاعتداء في إغماء السيدة وأدخلت على إثره المستشفى لاحقاً لإجراء عملية جراحية صعبة.

ورصدت الجمعية قيام السلطات باستخدام سياسة العقاب الجماعي التي شملت 5 مناطق متفرقة في البحرين قمعت خلالها القوات الأمنية مسيرات سلمية مستخدمة الغازات السامّة والخانقة.

كما وثقّت 3 حالات انتهاك غير مصنّفة تمثلت في قيام أحد أفراد قوات الأمن بمصادرة دراجة هوائية عائدة لأحد الأطفال في منطقة كرزكان، قيام قوات الأمن بتحطيم مجسم "الثقلين" في منطقة الجفير، ومداهمة قوات الأمن لمنزل في منطقة المصلى عن طريق تسلق الجدران وتحطيم أبواب المنزل ولاحقاً اقتحام غرفة نوم متواجدة فيها سيدة من غير ارتدائها للحجاب.

وعن الأحكام الصادرة بحق المواطنين قالت الجمعية إن أحكاماً قضائية صدرت بحق 15 مواطناً من 6 مناطق في البحرين، بمدد سجن متفاوتة لم تقل عن 6 أشهر ووصلت إلى 15 عاماً وبمجموع أحكام بلغ حوالي 88 عاماً.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus