البحرين تضيف 92 ألف مجنس للكتلة الانتخابية

2014-10-22 - 8:19 م

مرآة البحرين (خاص): اعتبر عضو الأمانة العامة لجمعية الوفاق مجيد ميلاد الدوائر الانتخابية "حجر الزاوية" في العملية السياسية، مضيفاً إن مشروع السلطة الحالي من خلال الدوائر الجديدة أسوأ بكثير مما كان عليه الوضع في العام 2010 رغم طائفيته.

وقال ميلاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوفاق ظهر اليوم (الأربعاء 22 أكتوبر/تشرين الأول) إن السلطة أعطت المحافظة الشمالية 12 دائرة في حين أنها كانت تستحق 14 دائرة بالنسبة للكتلة الانتخابية، كما أن المحافظة الجنوبية أُعطيت 10 دوائر في حين أنها لم تستحق أكثر من 8 دوائر، مؤكداً على أن المعارضة في ظل الوضع الحالي للدوائر تمتلك 16 دائرة مضمونة وتنافس في دائرتين.

وأضاف إن السلطة أذابت ما يقارب 16300 صوت من خلال توزيعها في دوائر الموالاة حيث أصبحوا بلا تأثير، فيما أضافت 92 ألف مُجنّس إلى الكتلة الانتخابية بنسبة تأثير تتراوح بين 30 إلى 40 بالمئة، معتبراً ما حصل تخطيطاً مدروساً للعب في أصوات الناخبين على حد قوله.

واعتبر ميلاد توزيع الدوائر الجديد وإضافة المجنسين للكتلة الانتخابية "تزويراً واضحاً للإرادة الشعبية"، وعن رؤية المعارضة للدوائر العادلة قال إن الرؤية تتمثل في أن تكون البحرين دائرة انتخابية واحدة، أو خمس دوائر انتخابية يتساوى فيها المواطنون.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus