إدارة الإسعاف ستتبع «وزارة الداخلية» بدلا من «الصحة»!

2014-10-26 - 7:45 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة محلية يملكها مستشار ملك البحرين نبيل الحمر، إن هناك توجه لنقل إدارة الإسعاف من وزارة الصحة إلى وزارة الداخلية، ونسبت ذلك لـ"مصادر مطلعة".

وقالت الصحيفة إن النقل سيشمل كافة الطواقم العاملة في الإسعاف، زاعمة بأن هذه الخطوة تهدف الى تطوير الخدمات التي يقدمها الإسعاف، على حد وصفها.

وأضافت أن العملية ستشمل توزيع سيارات الإسعاف على المحافظات الأربع وسيكون مقرها في مراكز الدفاع المدني. وذكرت أن عدد المسعفين التابعين لوزارة الصحة يبلغ 35 مسعفاً، وأن وزارة الداخلية لديها عدد كبير من الكفاءات المؤهلة للعمل كمسعفين، على حد قولها.

يأتي ذلك ضمن عملية إعادة هيكلة شاملة للمؤسسات الصحية بدأت مع فترة "الطوارئ" في 2011.

وكانت السلطات الأمنية برئاسة القائد العام لقوة الدفاع المشير خليفة بن أحمد، قد سيطرت على القطاع الطبي خلال فترة الطوارئ من العام 2011، وأحكمت قبضتها على المؤسسات الطبية ووزارة الصحة بعد احتلال مستشفى السلمانية الطبي، بالمدرعات والآلات العسكرية، ما أدى إلى استقالة وزير الصحة وقتها نزار البحارنة.

وتحكّمت السلطات بمفاصل وزارة الصحة من خلال نقل العديد من كوادر المستشفى العسكري وقوة الدفاع إلى أقسام الوزارة والمراكز التابعة لها، ونفّذت عملية إعادة هيكلة شاملة للمؤسسات الصحية بدءا بالأطباء وليس انتهاء بعناصر الحراسة.

وامتدت سيطرة السلطات الأمنية إلى جميع قطاعات الصحة من أطباء وممرضين وإداريين وكذلك قطاع المسعفين، الذين تعرّض عدد منهم للاعتقال والتعذيب بسبب مشاركتهم في علاج المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus