أصوات في الموالاة: بذاءة اللسان تجتاحنا!

2011-10-08 - 8:36 ص



مرآة البحرين: بدأت تظهر حالة من النقد وتبكيت الضمير لدى أصوات من الجيل الشاب في فريق الموالاة حيال الطريقة التي قوبلت بها وفاة الشهيد الشاب أحمد القطان  (16 عاماً) من قبل بعض مؤيديهم على شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فايسبوك".

وقال المغرد عمار العباسي "نحتاج أن نذكر الجميع بتخفيف موجة بذاءة اللسان التي تجتاحنا" في إشارة إلى خطاب الشماتة والشتم الذي صبغ كثيراً من التغريدات لمغردين من الموالاة بعد استقبال نبأ الوفاة للوهلة. وأضاف في حسابه على "تويتر" "إن كان مسالما فعلى قاتله القصاص وإن كانت مواجهة فنترحم عليه" وفق تعبيره.

بدوره، واصل المغرد أبو عمر الشافعي كتابة تغريدات على ذات النول "أتمنى يا دكتور عادل (علي عبدالله المستشار في تجمع الوحدة الوطنية) العمل على تقويم أخلاق أبناء السنة في البحرين، فقد وصل بهم الأمر إلى الشماتة والرقص علي جثث الموتى وحسبنا الله ونعم الوكيل".
وقد عقب عادل عبدالله على الإشارة له بالقول "نعم لا يجوز لا شرعا ولا أخلاقا الاستهزاء بالميت المسلم ومن يقوم بهذا فهو يتجاوز حد الأخلاق والعرف في ذلك".

وأضاف في "تويتر" إن "الموت له هيبة، وللميت حرمة، ولا ننسى أنه مهما حصل فنحن أبناء هذه الأرض". وتابع "مهما يكن من خلاف أو فتنة ناشبة لا يحق لأي طرف أن تستهزئ بميت مات لأجل قضية هو يؤمن بها ويعتقدها وإن كانت مخالفة لرأي آخرين واعتقادهم" على حد تعبيره.

ورأى المحامي أحمد الشملان في تعقيب على الأخير "إن ذلك ليس بكافٍ، يجب عمل برنامج يحقق هدف العودة إلى الأخلاق واحترام الآخر، كلام أهل قومي أصبح الشتم أكثر من السلام".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus