تأجيل قضية متّهم باعتداء على شرطي في المقشع حتى 25 نوفمبر

2014-11-01 - 6:12 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية كل من القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، تأجيل قضية متهم بالاعتداء على شرطي، لجلسة 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك لاستدعاء شاهد إثبات مع استمرار حبس المتهم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحكمة بعد أن زعمت أنه بتاريخ 22 أبريل/نيسان 2014، قام بالاعتداء وآخرين على الشرطي، فأحدثوا به إصابة أدت إلى عجزه عن القيام بعمله مدة عشرين يوماً، واشترك وآخرون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض زاعمةً أنهم حازوا وأحرزوا مواد قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس وأموالهم العامة أو الخاصة للخطر.

وتدّعي السلطات أنه في يوم الواقعة بمنطقة المقشع، ورد بلاغ لمركز شرطة البديع، مفاده وجود تجمهر لنحو 150 شخصاً، وعند توجه رجال الشرطة لهم، قاموا برمي الزجاجات الحارقة والأسياخ الحديدية على القوات، مما اضطرهم للتعامل معهم وتفريقهم لداخل المنطقة، وقد أصيب الشرطي المذكور بإصابة تم نقله على إثرها للمستشفى العسكري لتلقي العلاج.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus