الجلاهمة لموقع "VICE": تمجيد نبيل رجب تصرف غير مسئول وما قاله وضع مؤسسات الحكومة في خطر.

2014-11-05 - 8:15 م

مرآة البحرين: أرسل الملحق الإعلامي ​البحريني ​في واشنطن سلمان الجلاهمة، يوم الاثنين (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) رداً إلى موقع "vice" الإخباري، بخصوص تغطيته الإخبارية بشأن البحرين، تعليقاً على المقال الأخير للكاتب أليكس تشيسي بعنوان "ناشط حقوقي بحريني يواجه حكماً بالسجن من أجل تغريدة"، إضافة للفيلم الوثائقي قيد الإنتاج بعنوان "البحرين: الانتفاضة المزعجة" من إعداد بين أندرسون.

واعتبر الجلاهمة في رسالته الرواية  التي يعرضها الفيلم الوثائقي "مشوهة للغاية ولا تمثل الواقع القائم"، مضيفاً "إن الكاتب لم يبذل أي جهد للتواصل مع الحكومة البحرينية، أو أية شخصية أخرى من غير المعارضين أو النشطاء".

معتبراً ذلك تبسيطاً مفرطاً لما أسماه ثنائية "رأس الدولة والشعب" التي يعرضها التقرير والتي تتجاهل حسب زعمه آلاف الأفراد ممن لا يندرجون تحت تلك العناوين التي وصفها بالجامدة والتي تم حذفها من التقرير حسب قوله.

وأضاف الجلاهمة إن نبيل رجب ليس زعيماً لأية حركة، بل هو صوت من بين أصوات الطيف الواسع داخل البحرين، ولا يمثل الشعب البحريني، ولا حتى جبهة المعارضة بأكملها، معتبراً الوضع الحالي في البحرين "معقد للغاية"زاعماً وجود تطور كبير لما أسماه المناخ السياسي واللاعبون السياسيون منذ العام 2011.

ونفى الجلاهمة اعتقال رجب بسبب تغريدة أو خلافه مع الحكومة مبرراً توقيفه لما أسماه "القذف والإضرار ببعض المؤسسات"، معتبراً ممارسات رجب تعدياً على حريات الآخرين.

وأضاف الجلاهمة إن المؤسسات المعنية (الداخلية والدفاع) اعربت عن استيائها من السيد رجب حين ربط بينها وبين منظمات إرهابية بشكل غير مبرر، وخصوصاً في هذا الوقت الحساس محلياً وإقليمياً. معتبراً ما قاله رجب من الأفعال التي تعرض مؤسسات الحكومة للخطر، وبالتالي مملكة البحرين.

واعتبر الجلاهمة الرؤية التي تتبناها الجمعيات السياسية ورجب أحادية وبعيدة كل البعد عن القيم الديمقراطية حسب زعمه. معتبراً أن تحقيق التغيير لايمكن له أن يتم إلا بالتوافق، مضيفاً إن تعديل الدستور الذي وصفه بالتاريخي والذي أعلن الشهر الماضي يعزز من دور الغرفة المنتخبة ويمكن المواطنين من تحديد مصير بلادهم.

وتابع الجلاهمة إنه كان يتابع بشغف أعمال وجهودك Vice المضنية من أجل إبراز القضايا التي لا تحظى باهتمام وسائل الإعلام مضيفاً "ورغم إعجابي بالعمل الذي تقومون به إلا أنني شعرت بخيبة أمل من عدم إبراز حقيقة ما يواجهه بلدنا. إن تمجيد شخص ما على حساب شخص آخر هو تصرف غير مسئول، لسنا بحاجة إليه في بلدنا ولا أي بلد من بلدان المنطقة في الوقت الحالي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus