مُرشّحة مُستَبعدة لعدم إجادتها اللغة العربية تعتبر القرار إهانة لها لأنها حضرت ورش المجلس الأعلى للمرأة

2014-11-06 - 6:02 م

مرآة البحرين: قالت المُرشحة المُستبعدة بقرار قضائي ليلى البورشيد إنها ترفض قرار استبعادها من الترشح للانتخابات النيابية عن الدائرة الثامنة في محافظة المحرق بعد إجراء امتحان اللغة العربية لها.

وقالت البورشيد وفق صحيفة الأيام أنه في المرة الاولى تم الطلب منها بتوفير صورة من دون نقاب، و"هذا يتنافى مع الحرية الشخصية للمرشحة ولا يجوز ان يطلب من مرشحة ملتزمة بالنقاب ان توفر صورة من دونه، ومع ذلك قمت بتوفير صورة من دون نقاب مخالفة لقناعتي"، اما المرة الثانية فقد طلب القاضي بإجراء امتحان اللغة العربية.

وأضافت: كيف يجرى امتحان للغة العربية لمرشحة قامت بتوفير الشهادة المطلوبة المصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم، في الوقت ذاته تم قبول مرشحين يمتلكون الشهادة الابتدائية فقط؟.

وأكدت ان قرار ابعادها عن الترشح بحجة امتحان اللغة العربية فيه اهانة لها، مطالبة بالعدول عن هذا القرار، إذ انها ابنة البحرين وابنة مدينة الحد اصلاً وفصلاً.

وأشارت الى أنها حضرت دورات وورش المجلس الاعلى للمرأة على مدى عام ونصف وحصلت على شهادات بذلك، وهو "ما يخالف رأي القاضي بقرار استبعادي عن الترشح" حسب قولها.

وقالت "أشعر ان هناك من لا يرغب في ترشحي، فتم ايجاد العراقيل تارة بالنقاب وتارة أخرى بحجة ضرورة اجراء امتحان اللغة العربية"، لذلك أقول ان استبعادي ظلم وما اطالبه هو حقي ليس إلا في الترشح.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus