الاستئناف تؤيد الحكم بالسجن 5 سنوات على 8 متهمين بالتجمهر في عراد ... بناء على شهادة مصادر سريّة!!

2014-11-08 - 9:36 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، بتأييد الحكم المعارض عليه، والقاضي بسجن متهم بالاعتداء على شرطيين مع آخرين مدة 5 سنوات.

وكانت محكمة أول درجة قد حكمت بحبس 8 متهمين اعتدوا على شرطيين بالسجن 5 سنوات، ونظرا لصدور الحكم غيابيا على أحد المتهمين فقد قدم معارضة عليه، وقضت المحكمة بقبول المعارضة شكلاً وتأييد الحكم المعارض فيه، وباعتبار معارضة متهم آخر بنفس القضية كأن لم تكن.

وتزعم السلطات أن المتهمون جميعاً وحال كونهم يزيد عددهم على خمسة أشخاص تجمهروا بمنطقة عراد ملثمين وادّعت أنهم حملوا العبوات الحارقة «المولوتوف» وتوجهوا إلى قوات الأمن المتمركزة بالمنطقة، حيث تعدوا عليهم حسب زعمها برميهم بالزجاجات الحارقة والحجارة والأسياخ الحديدية، مما أدى إلى إصابة شرطيين من أفراد القوة، أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما، وحرق سيارة أحد المارة.

وأسفرت تحريات الملازم عن صحة الواقعة وارتكاب المتهمين وآخرين مجهولين لها، من خلال المصادر السرية، وبالقبض على المتهم الأول اعترف بارتكابه للواقعة وشاركه فيها باقي المتهمين.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus