الحياة: خُطباء تجاهلوا توجيهات وزارة الأوقاف السعودية في إدانة جريمة الأحساء

2014-11-08 - 11:16 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم ​إ​ن جمعاً من خطباء الجوامع والمساجد تجاهلوا التوجيهات الصادرة عن وزارة الشؤون والأوقاف والدعوة والإرشاد، بضرورة التركيز على إدانة وإنكار جريمة الأحساء التي اعتبرتها الوزارة «نكراء»، وتهدف إلى إشعال فتنة طائفية بين المواطنين.

وأضافت الصحيفة أن بعض الخطباء فضّلوا الحديث عن أهمية «الأمن والأمان»، من دون الإشارة إلى الحادثة بأي ذكر. بينما قام آخرون بتجاهل الأمر، على رغم التعميم الوزاري المُلزم لهم.

وبحسب الصحيفة يتوزع الخطباء الذين تجاهلوا توجيهات الوزارة في مدن الرياض والأحساء والمدينة المنورة والقصيم ومكة المكرمة، وتركزت خطبة لإمام جامع في الرياض أمس حول الحديث عن تعامل الرسول مع المنافقين وضرورة تفسيقهم والبراء منهم، فيما تطرقت جوامع عدة في المدينة والقصيم لمواضيع سياسية واقتصادية حول التعاملات الربوية في المصارف، إضافة إلى خطباء في مكة المكرمة والأحساء تطرقوا إلى مواضيع تتحدث عن إيضاح المسائل الشركية ومحاربة البدع.

وأشارت الصحيفة إلى محاولاتها المتكررة للتواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد توفيق السديري بهذا الشأن، إلا أنه لم يتجاوب معها رغم الاتصالات المتكررة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus