مدير الانتخابات: احضار جواز السفر لمقر الاقتراع شرط لممارسة حق الانتخاب

2014-11-09 - 4:37 ص

مرآة البحرين: اشترط رئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية عبدالله بن حسن البوعينين، إحضار المواطنين جوازات سفرهم إلى مقار التصويت على الانتخابات النيابية والبلدية في 22 نوفمبر المقبل.ويستهدف هذا الإجراء عادة للضغط على المواطنين وتخويفهم من عواقب مقاطعة الانتخابات.

وفي تصريحات له اليوم، قال البوعينين «على المواطنين والناخبين إلى ضرورة أن يكون جواز السفر ساري المفعول وغير ملغي لإتمام عملية الاقتراع حيث أن جواز السفر يعد الوثيقة الأساسية الاقتراع بجانب بطاقة الهوية».

كما دعا البوعينين «الناخبين الذين فقدوا جوازاتهم أو ستحول ظروفهم بتواجد جوازات سفرهم في إدارة الجوازات بغرض التجديد، أو وجود جوازاتهم في السفارات الأجنبية لغرض إصدار تأشيرة السفر، يوم الاقتراع السبت 22 نوفمبر الجاري، بمراجعة إدارة الجوازات لإصدار ورقة رسمية وثبوتية من أجل المشاركة في يوم الاقتراع».

وأكد البوعينين أن «هذا الإجراء تم بالتنسيق مع إدارة الجوازات بغرض تسهيل المشاركة للناخبين في يوم الاقتراع، لمن لن يتمكن من إحضار جواز سفره يوم الانتخابات في مراكز الاقتراع والمراكز العامة. أما من يمتلك جواز سفره فبإمكانه التوجه مباشرة للمراكز لأداء حقه الدستوري الذي كفله له القانون في المشاركة والتصويت والانتخاب».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus