وزارة العدل تنهي دعواها على وعد بعد انتخاب الأخيرة أميناً عاماً جديداً بدل شريف

2014-11-09 - 6:35 م

مرآة البحرين: صرّح مكتب شؤون الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف، بأن الوزارة تقدمت اليوم لدى المحكمة بطلب إنهاء الدعوى المقامة ضد جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد". وذلك بعد أن قامت الجمعية أثناء نظر الدعوى بعقد مؤتمر عام صحيح وانتخاب أمين عام جديد لها.

وأشار مكتب الجمعيات السياسية إلى أن الوزارة وبعد الرطلاه على القرارات والإجراءات المتعلقة بالمؤتمر العام، وكذلك بما تم موافاتها من معلومات كانت طلبتها الوزارة من الجمعية، خلصت إلى صحة انعقاد المؤتمر العام والذي ترتب عليه انتخاب أمين عام جديد، وذلك طبقاً للقانون ونظامها الأساسي.

وكانت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف قد رفعت دعوى إدارية ضد الجمعية في ضوء مزاعم الوزارة بوجود مخالفات إدارية لدى إدارة الجمعية طالبت بتصحيحها. وقد اجتمعت اللجنة المركزية للجمعية في 27 اكتوبر الماضي، وأجمعت على اختيار رضي الموسوي أمينا عاما للجمعية خلفا لإبراهيم شريف، الذي طلب من الجمعية عدم ترشيحه لمنصب الأمين العام مجدداً، ويقضي حكما بالسجن 5 سنوات على خلفية دوره في قيادة الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البحرين (فبراير/ شباط 2014).

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus