ائتلاف 14 فبراير يواصل التحضيرات لـ"عصيان الحرية" لمقاطعة الانتخابات

2014-11-11 - 3:49 م

مرآة البحرين: دشّن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط الأحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 ) حزمة جديدة من فعالياته، معلناً عن إطلاق حملة إعلامية للمشاركة في الاستفتاء الشعبي ومقاطعة الانتخابات المقبلة التي وصفها بـ"المسرحية" عبر فعاليته الموسومة "عصيان الحرية".

وتتضمن الفعاليات الجديدة تظاهرات في مختلف مدن و بلدات البحرين إلى جانب عقد ثالث تجمع تعبويّ مركزي في بلدة بوري. كما ستنطلق مسيرتان نسويّتان تحضيراً لـ"عصيان الحرية" ودعماً لحملة التصويت بـ"نعم" لتقرير المصير في الاستفتاء الشعبي وسط بلدتي أبوقوة والسهلة الجنوبية، إضافة إلى تنظيم سلسلة بشرية في منطقة السنابس.

في إطار متصل، قالت العضو في ائتلاف 14 فبراير/ شباط بلقيس رمضان "إنهم قاموا بإجراء اتصالات واسعة مع مختلف القوى الفاعلة محليا ودوليا من أجل تأمين الغطاء القانوني للاستفتاء الشعبي، وأنهم شكلوا لجانا تخصصية مختلفة لإدارة العملية".

وأضافت رمضان في مقابلة مع وكالة "تسنيم" للأنباء إنهم "وجهوا خطابات عدّة للأمم المتحدة وأمينها العام السيد بان كي مون لرعاية هذه العملية "الديمقرطية" كاشفةً عن وجود تفاعل كبير وواسع في الشارع البحريني مع المشروع".

وأشارت إلى "وصول العديد من طلبات الاشتراك من قبل المتطوعين من الجنسين للعمل في إطار الهيئة، ومؤكدةً استمرار الهيئة في إجراء عملية الاستفتاء وتقديم نتائجه لاحقاً لكل العالم"، وفق تعبيرها.

وعن أسباب مشروع الاستفتاء الشعبي قالت رمضان إنه جاء "إثر وجود قوات أجنبية داخل البلاد وانعدام الاستقرار السياسي"، مبيّنةً أن "العمل يجري بشكل جاد ودؤوب لإنجاح هذا المشروع، خصوصاً مع ما وجده القائمون على المشروع من دعم وتأييد شعبي كبير"، متوقعةً أن "تشهد مقارّ الاستفتاء توافداً كبيراً من قبل الشعب البحريني".

وأوضحت بأن "الخطوات التالية لعملية التصويت سيعلن عنها لاحقاً، داعيةً الأطراف السياسية في البحرين وخارجها إلى احترام إرادة الشعب البحريني وقراره".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus