الملك السعودي أثنى على "المواقف الرشيدة" للمرجع السيستاني خلال لقائه بالرئيس العراقي

2014-11-13 - 1:57 ص

مرآة البحرين: أثنى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، على المواقف "الرشيدة" للمرجع الديني الشيعي آية الله علي السيستاني، والذي بارك زيارة رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم الى الرياض.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية نقلته وسائل إعلام عراقية، قال الملك عبد الله خلال لقائه معصوم إن "المملكة تريد علاقات جيدة مع العراق"، مؤكداً "الحرص على وحدة العراق والاستقرار فيه وأهمية علاقات الاخوّة مع العراق وان البلدين لهما مستقبل واحد يتطلب البدء بالتنسيق في مجالات عديدة".

​ونقل البيان عن ​معصوم ​قوله إن "الحكومة العراقية منسجمة وتعمل من اجل علاقات طيبة مع جميع دول الجوار والمنطقة"، مشيرا ​إلى ​ترحيب ومباركة المرجع الديني ​الأعلى آية الله علي السيستاني وسائر المراجع والشخصيات الدينية الذين التقاهم في زيارته ​إلى مدينة النجف ​الأشرف يوم ​أمس الثلاثاء لزيارته ​إلى المملكة العربية السعودية وتأكيدهم على اهمية تطوير العلاقات مع المملكة بما يخدم مصالح الشعبين".

ولفت البيان ​إلى ​أن ملك السعودية ​أثنى على المواقف "الرشيدة للسيستاني"، معربا عن التمنيات في مزيد من الوحدة والتماسك بين العراقيين بمختلف مكوناتهم.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم وصل مساء أمس الثلاثاء الى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية بعد لقائه المرجع الشيعي علي السيستاني في مدينة النجف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus