"داعش" يبث تسجيلاً صوتياً لأبو بكر البغدادي يعلن فيه السعودية ولاية جديدة ويدعو لقتال الشيعة وآل سعود

2014-11-14 - 2:29 ص

مرآة البحرين: بث تنظيم الدولة الاسلامية (داعش سابقا) اليوم الخميس تسجيلا صوتيا قال إنه لزعيمه أبو بكر البغدادي، بعد أيام من الغموض حول مصيره إثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية ضد قادة للتنظيم في شمال العراق.

ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن أن طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. إلا أن البغدادي ذكر في التسجيل أحداثا وقعت في الأيام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.

ووصف البغدادي الحملة الجوية التي تشنها قوات التحالف ضده بأشد الحملات وأشرسها، وقال إنهم من خوفهم وضعفهم لم يتجرؤوا على بدء حملتهم حتى حشّدوا معهم عبيدهم وكلابهم من حكام بلاد المسلمين، على حد تعبيره.

وقال البغداي إن أمريكا وحلفاءها عاجزون عن إرسال قوات برية لنزال المجاهدين، وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها، حسب قوله.

وأعلن البغدادي تمدد تنظيم الدولة الإسلامية إلى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر وإعلانها ولايات تابعة له بعد قبول بيعتهم على حد تعبيره.

وخاطب البغدادي المواطنين السعوديين قائلا "إنما عندكم رأس الأفعى ومعقل الداء، ألا فلتسلوا سيوفكم ولتكسروا أغمادكم... فلا أمن لآل سلول وجنودهم... سلوا سيوفكم وعليكم أولا بالرافضة حيث ما وجدتموهم، ثم عليكم بآل سلول وجنودهم قبل الصليبيين وقواعدهم، عليكم بالرافضة وآل سلول وجنودهم، مزقوهم إربا"

وقال زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي لن توقف "زحف" التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، متعهدا أن عناصره "لن يتركوا القتال ابدا".

وقال البغدادي إن "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها (...) وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله"، مضيفا ان "جنود الدولة الاسلامية (...) لن يتركوا القتال ابدا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد".

وقد ترددت أنباء الأسبوع الماضي عن إصابة، أو حتى مقتل البغدادي، في غارة جوية شنتها قوات التحالف ضد قافلة التابعة للتنظيم.

وقالت مصادر أمريكية إن طائرات التحالف دمرت قافلة من عشر سيارات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" كانت تسير في موكب قرب مدينة الموصل العراقية، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنه لم يتضح ما إذا كان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في الموكب.

وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأميركي إن لدى الجيش ما يدعوه للاعتقاد بأن القافلة كان بها عدد من قادة تنظيم الدولة الاسلامية. وكان الموكب يتألف من عشر شاحنات مسلحة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus