ديوان رئيس الوزراء البحريني يعلن عودته للبلاد الخميس القادم بعد رحلت علاجية دامت أكثر من 50 يوما

2014-11-19 - 2:49 ص

مرآة البحرين (خاص): بعد رحلة علاجية لم يعلن عنها، ودامت أكثر من 50 يوما قضاها بين الفلبين وتايلند، أعلن ديوان رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة (79 عاما)، عودته إلى البلاد الخميس القادم.

وكانت عودة رئيس الوزراء قد تأجلت سابقا لظروف مرضه على ما يبدو، وفي ظل الظروف الغامضة التي تلف صحته توجّه مسئولون رفيعون من العائلة الحاكمة لزيارته في تايلند قبل أيام.

وربما تكون هذه هي رحلة العلاج الأطول لخليفة بن سلمان، الرجل الذي يقبع في منصب رئيس الوزراء منذ استقلال البلاد قبل 43 عاما.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن خليفة بن سلمان خضع لفحوصات طبية وصفتها بـ"الناجحة"، وبثت وكالة أنباء البحرين تقريرا قالت فيه إن رئيس الوزراء يعود "سالما معافى" إلى أرض البلاد، وإن البحرين تترقب "بشوق ولهفة" عودته الميمونة، حسب قولها.

وتعيش البحرين اضطرابات سياسية هي الأعنف في تاريخها الحديث والمعاصر، بعد اندلاع ثورة 14 فبراير التي طالبت بتداول السلطة عبر انتخاب رئيس الوزراء من قبل الشعب، وتشكيل جميع السلطات لتمثل الإرادة الشعبية.

وترفض العائلة الحاكمة التنازل عن منصب الوزراء، أو حتى تغيير الرجل القديم من على هذا الكرسي، ليظل بذلك أقدم رئيس وزراء في العالم لا يزال على رأس العمل!

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus