تعليقات ساخرة على مقالات تخويف المقاطعين في الصحف، وسلمان: لا تلتفتوا لترهيبهم المقاطعة حقك

2014-11-19 - 4:44 م

مرآة البحرين (خاص): في تأكيد لما أورده أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان من ارتفاع وتيرة التهديدات والتخويفات خلال الأيام المقبلة للمقاطعين، نشرت صحيفة الوطن التابعة للديوان الملكي تهديدات صريحة بإمكانية الحرمان من الحقوق المدنية والرواتب والوظائف من خلال زعمها أن ديمقراطيات عالمية تسجن وتغرّم مقاطعي الانتخابات.

وكان سلمان في لقائه الشعبي المفتوح يوم 17 نوفمبر 2014 "على طريق المقاطعة"، قد أكّد أن: " الأيام القادمة ستشهد ترهيباً للمقاطعين إذا لم يكن بشكل رسمي فستكون بشكل غير رسمي عن طريق الصحف والكتابات والإشاعات كما حدث في 2002 و2006 "، وفق قوله.

وأوضح أن "المشاركة في الانتخابات حق وليست واجب، في الدستور مكتوب أنه حق، والدستور كفل لي هذا الحق ولا يوجد قانون يجبرني عليه، ولا يمكن لأحد أن يجبرني على ممارسة حقي أو التنازل عنه إلا أنا"، ثم حذر: "لا تلتفتوا إلى محاولات التخويف التي ستكثر هذه الأيام، وسيقال لكم بهدف تخويفكم أن ديمقراطيات عريقة تجبر مواطنيها".

وجاء في افتتاحية المقال الترهيبي الفاقع الذي نشرته صحيفة الوطن في 17 نوفمبر: سجن، غرامة، حرمان من الحقوق المدنية والرواتب والوظائف، هي عقوبات تفرض على مقاطعي الانتخابات ليس في دول الديكتاتوريات وإنما في دول ديمقراطية عريقة بينها بلجيكا واستراليا والنمسا وتركيا التي تلجأ لمثل هذه التشريعات لضمان ممارسة المواطن لحقه الدستوري بعيدا عن أي ترهيب"، وفق زعم الصحيفة.

لكن الطريف هي جملة من تعليقات القراء التي وردت أسفل المقال والتي قال فيها أحدهم: "الدول المذكورة تحاسب وتفصل الوزراء الفاسدين أما هنا البحرين فهو يشرع للوزراء السارقين". وتعليق آخر: "لما تسوون برلمان حقيقي مثل برلماناتهم يقدر يحاسب كل رؤوس الفساد تكلموا عن طريقة تعاطيهم مع المقاطعين"، أما التعليق الأكثر طرافة فهو رد أحدهم على التهديد السالف: "رايحين للانتخابات ركييييييييييييييييييييييييييييييييييييض يمه مقال يخرع".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus