الإفراج عن ست نساء موقوفات بتهمة المشاركة في الدعوة للاستفتاء الشعبي

2014-11-19 - 6:18 م

مرآة البحرين: قال مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق سيدهادي الموسوي إنه تم الإفراج يوم أمس الثلثاء 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن ست معتقلات من مجموع 11 تم اعتقالهن منذ قرابة أسبوع بدعوى توجيههن دعوات للمشاركة في فعالية الاستفتاء الشعبي قبل يوم واحد من الانتخابات النيابية والبلدية المزمع إقامتها يوم السبت المقبل 22 نوفمبر.

وذكر الموسوي أن كلا من "كريمة العرنوط، زهرة العكري، زينب عبدعلي، أمل سيدمحمد، إقبال الشوك، ومريم منصوري تم الافراج عنهن أمس، ليرتفع بذلك عدد المفرج عنهن خلال الأيام الماضية الى 9، بعد أن تم الإفراج عن ثلاث أخريات يوم الأحد الفائت" وفق صحيفة الوسط.

وكان المحامي محمد التاجر قال قبل أيام ان "الجهات الأمنية أفرجت عن ثلاث معتقلات تم توقيفهن منذ يوم الخميس الماضي، من مجموع 11 امرأة تم اعتقالهن، هن زكية علوي وأمينة مهدي وزهراء ميرزا"، غير أنه لفت إلى أن "حملة الاعتقالات للنساء بتهمة الترويج للفعالية المذكورة لاتزال مستمرة".

وذكر أن النيابة العامة أرسلت استدعاءات لفتيات أخريات، متوقعاً أن يستمر التحقيق معهن طوال الأسبوع الجاري.

ويأتي الإفراج عن النسوة الست بعد ستة أيام من أمر النيابة العامة بتوقيف 11 فتاة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، حيث تم التحقيق مع 13 فتاة، وتم الإفراج عن اثنتين منهن، فيما أوقفت 11 أخريات، مشيراً إلى أن التحقيق معهن استمر من الساعة الخامسة من عصر (الخميس)، حتى الثانية من فجر (الجمعة).

وأوضح التاجر أن "التهم الموجهة للفتيات تتلخص في الاشتراك في مجموعات بخلاف القانون، تنوي تغيير النظام الأساسي للدولة بأساليب غير مشروعة، والتعرض لنظام الانتخابات ومحاولة تعطيلها".

وكانت الأجهزة الأمنية نفذت يومي الأربعاء والخميس الماضيين حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المعتقلات بعدة مناطق، تمت فيها مصادرة كاميرات وأجهزة حواسيب وتلفونات محمولة. هذا، وأقامت أسر بعض الموقوفات وقفة احتجاج للمطالبة بالإفراج عنهن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus