الحُكم بالسجن 6 أشهر وغرامة 200 دينار لمتهم بالتجمهر في المقشع

2014-11-20 - 4:41 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان بمعاقبة شاب بحريني بالحبس 6 أشهر وتغريمه 200 دينار.

وتدعي السلطات أنه في يوم الواقعة قام حوالي 400 شخص بالهجوم والتعدي على رجال الشرطة، الموجودين في مدخل قرية المقشع، بواسطة الحجارة والأسياخ والمولوتوف، وقد أسفر ذلك عن إصابة أحد رجال الشرطة في شفته العليا، بجرح قطعي، فتعاملت الشرطة مع المتجمهرين باستخدام سلاح الشوزن، ما أدى إلى إصابة المتهم ونقله إلى المستشفى حيث أبلغ المستشفى عنه وتم القبض عليه.

وأسندت النيابة إلى المتهم أنه في 23 مارس/آذار 2014 بدائرة مديرية أمن الوسطى، اعتدى وآخرون مجهولون على سلامة جسم أحد رجال الشرطة، فأحدث به إصابات لا تعجزه عن أداء عمله مدة تزيد على عشرين يوما، وأنه اشترك وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذا لغرض إرهابي، وحاز وأحرز وآخرون مجهولون زجاجات المولوتوف.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus