‏الحبس 3 سنوات لمطلوب أمنياً اتهم بالاعتداء على رجل شرطة في مدرسة تدريب سياقة

2014-11-21 - 5:54 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، بالحبس 3 سنوات على طالب أدين بالاعتداء على رجال الشرطة في مدرسة تدريب السياقة.

المتهم طالب في مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية "18 عاما" ومطلوب القبض عليه عن تهمة التجمهر، وهارب من وجه العدالة، وفي يوم الواقعة توجه إلى مدرسة السياقة، حيث كان سيخضع لاختبار وذلك لاستخراج رخصة، وتمكن من اجتياز الاختبار، فتوجه إلى الإدارة لاستكمال إجراءات استخراج رخصة القيادة، وأثناء ذلك وعندما قام بتقديم بطاقته السكانية تبين عن طريق برنامج "نجم"  الخاص بوزارة الداخلية أنه شخص مطلوب فتم إبلاغه بأنه سيتم توقيفه وتسليمه للجهة المعنية.

وأثناء توقيفه طلب المتهم من رجل أمن في مدرسة تدريب السياقة استخدام دورة المياه فسمح له بذلك بمرافقة شرطي، حيث دخل المتهم الحمام وهرب من نافذته فحاول شرطي الامساك به لكنه ضربه على أذنه وفر هاربا خارج أسوار المدرسة، فلحق به شرطي بسيارة خاصة بالمرور حيث شاهده واقفا عند محطة النقل العام خارج المدرسة، فأوقف السيارة وذهب ناحيته لكنه تفاجأ باختفائه فتلفت يمينه ويسار بحثا عنه ليفاجأ بلكمة على رأسه ورقبته اسقطته أرضا لكنه استطاع الامساك ببنطال المتهم وإلقاء القبض عليه.

أسندت النيابة العامة للمتهم تهمة الاعتداء على سلامة جسم شرطيين ولم يبلغ الاعتداء ذلك مقصده حيث تمكن المجني عليه الأول من الإمساك به.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus