فعالية الاستفتاء الشعبي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي، والائتلاف ينفذ مقار وهمية لتضليل قوات النظام

2014-11-21 - 10:33 م

مرآة البحرين (خاص): بدت أجواء اليوم الأخير قبل التصويت على الانتخابات البحرينية ساخنة ومشحونة بالتحشيد المضاد للمشاركة، مسيرات خرجت بعد صلاة الجمعة تحمل لافتات ترمز إلى المقاطعة، ومنشورات تم توزيعها خارج الجوامع والمساجد تناهض المشاركة، وسط انتشار قوات النظام البحريني في المناطق المختلفة.

بدوره فاجأ ائتلاف 14 فبراير النظام البحريني اليوم الجمعة 21 نوفمبر 2014 بإقامة عدد كبير من مقار الاستفتاء الشعبي تنفيذاً للفعالية التي دعا لها في مناطق مختلفة من البحرين، الأمر الذي أربك النظام البحريني وجعل الأخير يستنفر قواته ويداهم عدداً من المقار والبيوت في مناطق مختلفة ويعتقل عدداً من المواطنين الشباب.

وفي صور أشعلت بها مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت إقبالاً واسعاً من المواطنين للمشاركة في الاستفتاء، تأكيد منهم على رفضهم الانتخابات الحكومية، وفي إصرا على تمثيل حقيقي لإرادة الشعب، قبل أن يقوم منتسبو الأمن بمهاجمة المقار ومنع إقامتها. فيما عملت بعض المناطق على تنفيذ مراكز وهمية لتضليل منتسبي الأمن، وجعلتها تقوم بمحاصرة المقار الوهمية، قبل أن تفتح مقارها الرسمية كما حدث في منطقة عالي.

فيما وثقت وسائل إعلام غربية، أتت لتغطية الانتخابات البحرينية، بعض هذه المقار التي تمارس حقها في التعبير عن رأيها عبر استفتاء شعبي يُنوى عرضه على الأمم المتحدة وفق ما أوضح إئتلاف 14 فبراير في بيانات سابقة. وكان أول مقر للاستفتاء الشعبي تم توثيقه في الإعلام الغربي هو ما تم تنفيذه في منطقة الدراز.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus