وزير العدل: ادعاء وجود حرب أرقام "سفه".. ومنصور الجمري: عدّل مزاجك معالي الوزير

2014-11-24 - 8:47 م

مرآة البحرين: أدى استخدام صحيفة "الوسط" البحرينية لمصطلح "حرب الأرقام" تعليقاً على تباين التقديرات حول نتائج الانتخابات بين كل من الحكومة والمعارضة إلى "مماحكة" بين رئيس تحريرها منصور الجمري ووزير العدل خالد بن علي آل خليفة الذي علق على ذلك بغضب داعياً إلى "الكف عن السفه".

وقال وزير العدل على حسابه في "تويتر" اليوم الاثنين "من السفه أن يخرج شخص ليدعي بوجود حرب أرقام. الحرب حوالينا ومنعتها إرادة الشعب أن تكون علينا. فالتبق في حربك الافتراضية وكف الناس هذا السفه"، على حد تعبيره.

وقد رد عليه رئيس تحرير "الوسط" قائلاً "عدل مزاجك يامعالي الوزير. سعة الصدر تفسح المجال للعدل في الأمور بصورة أفضل".

وكان الجمري قد تطرق في عموده المنشور اليوم تحت عنوان "ما بعد حرب الأرقام" إلى التقارير الإخبارية عن الانتخابات التي التقطت ما أسماه اندلاع "حرب الأرقام" بين المعارضة والجهات الرسمية حول نسبة المشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى "أن الحديث عن الأرقام بالأسلوب الذي نشاهده أمر متوقع بسبب الأجواء المشحونة، وفي ظل معادلة سياسية يهمُّها كسب النقاط أكثر مما يهمُّها كسب الفرقاء لبعضهم البعض".

وقد اعتبر الوزير أن "الطعن في وقفة 22 نوفمبر/ تشرين الثاني التاريخية وتصويرها على أنها حرب أرقام محاولة بائسة. العدل ليست حالة مزاجية بل هي رسالة سماوية وكفى". وهو ما استدعى رداً آخر أيضاً من الجمري "طال عمرك مصطلح حرب الأرقام ليس من عندي وكانت في أخبار الإذاعات أمس. يمكن انشغالاتكم لم تسمح لكم الاطلاع عليها".

وقد علق آل خليفة "المتابعة لما يكتب هي جزء من عملي، فإذا كان هناك مصطلح فاسد يتم الترويج له في الخارج فمن العدل التصدي لترويجه في الداخل". بينما عقب الجمري عليه قائلاً "نعم لكم رأي محترم وغيركم له رأي محترم أيضا، والاحترام المتبادل للآراء سمة لابأس بها".

إلا أن وزير العدل رأى أن المسألة ليست مسألة رأي "عندما يتولى السادة القضاة إعلان نتائج الانتخابات بالأرقام فإن المسالة ليست مسألة رأي. هي واقع وحقيقة ثابتة ليست للغط". بدوره، فقد رد رئيس "الوسط" "وهذا لاينفي حق الرأي الآخر وحتى رب العالمين حاور إبليس".

إلا أن آل خليفة يبدو لديه رأى آخر "الله عز وجل لم يحاور إبليس. ولسنا في هذا المعرض. ولا يجوز هذا التشبيه وسأقف عند هذا الحد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus