منتدى البحرين لحقوق الإنسان يدين اقتحام منزل قاسم ويعتبره تهديداً لحياته

2014-11-25 - 4:53 م

مرآة البحرين: دان منتدى البحرين لحقوق الإنسان قيام الأجهزة الأمنية صباح اليوم الثلثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني بمداهمة منزل الشيخ عيسى قاسم في الدراز، أحد كبار علماء الطائفة الشيعية في البحرين.

وأضاف المنتدى في بيان له أنه "تم تفتيش منزل قاسم أثناء المداهمة بشكل دقيق، وقامت قوات الأمن بتصوير بطاقات أفراد عائلة قاسم إضافة إلى تصوير سيارة أحد أبنائه".

وحمّل منتدى البحرين لحقوق الإنسان المسئولية القانونية للمسئولين في الحكومة البحرينية بعد قيامهم بهذه الاجراءات التي "تهدد حياة الشيخ وموقعه الديني والوطني" وفق البيان.

وتابع المنتدى: "هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف هذه الشخصية الدينية الكبيرة والوازنة في البحرين عبر مداهمة المنزل خارج إطار القانون، فضلا عن التهديدات والإساءات التي صدرت بحقه من قبل المسؤولين الرسميين طوال الفترة الماضية؛ وذلك نتيجة لتحول البحرين إلى بيئة معادية لحق التعبير عن الرأي، وحاضنة للإنتهاكات المتعددة التي كانت محل إدانة من قبل المجتمع الدولي".

واعتبر المنتدى بأنّ السلطة "تنتقم لفشل العملية الإنتخابية بتعميق الحل الأمني بدلا من الشروع الفوري في تنفيذ توصيات بسيوني ومقررات جنيف" وفق البيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus