1300 شخصية يوقعون نداءاً عالمياً من أجل التضامن مع نساء البحرين

2011-10-16 - 12:03 م



مرآة البحرين (خاص): وقع نحو 1300 شخصية من مختلف دول العالم نداءاً من أجل التضامن مع نساء البحرين، خصوصاً المعتقلات في السجون البحرينية، واللائي برزن لمواجهة عنف الدولة.

ودعوا في رسالتهم التي جاءت تحت عنوان "عالم أفضل للجميع" كافة "المنظمات النسائية، والتجمعات، والأفراد، في جميع أنحاء العالم التوقيع على هذه العريضة تضامنا مع نساء البحرين، اللاتي يرفعن أصواتهن مطالبات بالديمقراطية، وبحماية حقوقهن المدنية والسياسية والاقتصادية".

كما جاء في الرسالة "نحن، الموقعين أدناه، نؤكد دعمنا لنساء البحرين اللاتي برزن لمواجهة عنف الدولة واستعمالها المفرط للقوة". وأضافوا "نصادق على المطالبات التي تقدمت بها نساء البحرين للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، وانتهاكات حقوق المرأة في أثناء الانتفاضة الحالية، واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد جميع مرتكبي هذه الانتهاكات، بما في ذلك وزارة الداخلية".

ومن بين الموقعين على النداء الذي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه، ناشطون من أميركا وبريطانيا وكندا ونيوزلندا وإيرلندا وألمانيا وهولندا ومصر والسعودية ودول كثيرة أخرى. ومن البحرين وقعت كل من جليلة السيد وأنيسة فخرو وفوزية السندي وخولة مطر ولميس ضيف وصفية البحارنة ومنيرة فخرو، إضافة إلى قائمة طويلة من الموقعين.

وجاء في العريضة "تشهد البحرين حاليًا ثورة شعبية هائلة، تشارك فيها أعدادٌ كبيرةٌ من النساء، من مختلف الخلفيات والانتماءات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والدينية، نزلن جميعهن إلى الشارع للمطالبة بالمزيد من الحقوق، والحريات، والديمقراطية".

وحث الموقعون "جميع الجهات ذات العلاقة على التعبير عن دعمهم لنساء البحرين، اللاتي يناضلن من أجل التمكين الاقتصادي والتوزيع العادل للثروة". كما استنكروا "استهداف وقمع الناشطين، والأكاديميين، والصحافيين، والمواطنين الصحفيين، والمدوّنين، بما في ذلك النساء، جراء ممارستهم لحقهم في حرية التعبير وتكوين التجمعات".  

وعبر الموقعون عن ثقتهم بأن "المرأة في البحرين تستحق اهتمام المجتمع الدولي وتضامنه مع تطلعاتها، ومع جهودها المبذولة من أجل نظام أكثر ديمقراطية وأكثر عدالة، يروّج للمبادئ العالمية من مساواة وحرية وعدالة، ويمارسها" وفق ما جاء في نص الرسالة.  

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus